برشلونة يخطط لاستعادة ليونيل ميسي مجاناً في صيف 2023

2022-09-24 22:29
الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وبرشلونة الإسباني سابقاً (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر إعلامية إسبانية، اليوم السبت، أن رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوان لابورتا، بدأ حملة لإعادة التوقيع مع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الميركاتو الصيفي لعام 2023.

وبحسب يومية "موندو ديبورتيفو" المقرّبة من دوائر نادي برشلونة، فإن لابورتا وضع على عاتقه مسؤولية إعادة ميسي إلى الفريق، في إطار حملاته التصحيحية لأخطاء الإدارة السابقة برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو.

وطلب ميسي في صيف 2020 مغادرة برشلونة، لكنه صُدم بقرار الرئيس -آنذاك- بارتوميو بالتهديد باللجوء إلى القضاء لمنعه من الرحيل، وفي الصيف التالي (2021) انتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع البارسا.

هل يتعاقد برشلونة مع ميسي بالمجّان؟

بحسب معلومات "موندو" يدرس لابورتا الخيارات الممكنة لإعادة ميسي إلى برشلونة بداية من الموسم المقبل 2023-24، لا سيما أن عقد اللاعب مع النادي الباريسي ينتهي صيف 2023، وقد يعود للبارسا في صفقة مجّانية كما رحل في 2021.

وقال لابورتا قبل انطلاقة الموسم الحالي 2022-23 عن إمكانية التعاقد مع ميسي: "أعتقد أنه يقع على عاتقنا محاولة إصلاح ما حدث، لم نغلق هذه المسألة بعد، وسنعمل على تحويل هذا الحلم إلى حقيقة من جديد".

وبحسب "موندو" فإن المعضلة الرئيسية التي قد تواجه برشلونة هي ميسي نفسه الذي قد يطلب عقدًا هو الأضخم في التاريخ بامتيازات غير مسبوقة، في حين أن تعاقده مع باريس يتضمن بندًا يتيح له التجديد لعام إضافي إلى صيف 2024.

ليونيل ميسي سعيد في باريس سان جيرمان

وقال ميسي، أمس الجمعة بعد إحرازه هدفين ضد هندوراس، وقيادة منتخب الأرجنتين للفوز وديًا 3-0: "الحقيقة أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، وأشعر بالاستمتاع باللعب مرّة أخرى".

ميسي سجل هدفاً جميلاً للأرجنتين في مرمى هندوراس

وعانى ميسي في أول مواسمه مع باريس سان جيرمان (2021-22)، لكنه استفاق في الموسم الحالي، وأظهر مردودًا قويًا قبل أشهر من انطلاق كأس العالم قطر 2022، بإحرازه 6 أهداف وصناعة 8 أخرى مع الباريسي.

ويقود ميسي منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022؛ إذ يلعب منتخب التانغو ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات بولندا والمكسيك والسعودية.

شارك: