برشلونة يحقق كأس خوان غامبر

2021-06-08 09:01
ميسي يهنئ غريزمان بالهدف الأول (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

حقق برشلونة كأس خوان غامبر السنوية في نسختها الـ43، بعد أن تفوق على إلتشي بهدف نظيف سجله الدوري الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقائق الأولى من المباراة التي جرت على ملعب كامب نو وخلف أبواب موصدة استمرارا للإجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا.

تعتبر هذه المباراة الودية الأخيرة للفريق الكتالوني قبل أن يستهل مشواره في بطولة الدوري الإسباني يوم 27 سبتمبر/أيلول الجاري عندما يلتقي مع فياريال ضمن الجولة الثالثة. وسبق وأن خاض الفريق مباراتين سابقتين أمام خيمناستيك 3-1 وجيرونا 3-1 وقام خلالها كومان بتجربة العديد من اللاعبين.

لكن المدرب الهولندي حاول منذ بداية اللقاء الاعتماد على التشكيلة التي من المرجح أن يبدأ بها مباريات "الليغا" معتمدا في الشق الهجومي على الثلاثي أنطوار غريزمان ومعه ليونيل ميسي وآنسو فاتي عبر الأطراف، بينما أشرك البرازيلي كوتينيو في عمق الوسط.

وكالعادة أرسل ميسي تمريرة سحرية نحو الطرف الأيسر حيث أنطلق ديفيد ألبا خلفها وتوغل ومرر كرة عرضية بالمقاس قابلها الفرنسي غريزمان في الشباك (الدقيقة 2). أعطت الكثير من الثقة للفريق لمواصلة ضغطه، فصنع "بلوغرانا" الكثير من الفرص السهلة، لكنه فشل على مدار الشوطين في هز الشباك من جديد. وفي الشوط الثاني حقق البوسني ميراليم بيانيتش ظهوره الأول بقميص البارسا، عندما اشترك منتصف الوقت بدلا من بوسكيس، قبل أن يكمل كومان الدفع ببقية اللاعبين بهدف منحهم المزيد من الفرص.
 

واختير البرازيلي كوتينيو للفوز بجائزة رجل المباراة، وقال النجم العائد لقلعة كامب نو بعد موسم طويل خرج فيه بنظام الإعارة إلى بايرن ميونيخ الألماني وحقق معه الثنائية المحلية ولقب دوري أبطال أوروبا: "أنا سعيد للعودة هنا، إنه شعور جيد. أمامنا أسبوع على العودة لبطولة الدوري ونريد أن نعمل ونرفع من تركيزنا للقيام بموسم جيد".

بدوره قال المدرب الهولندي رونالدو كومان، العائد هو الآخر بعد عشرات السنوات إلى ملعب "كامب نو" حيث كان يلعب في الفريق الكتالوني خلال الفترة من 1988 حتى 1995: "إنها مباراة خاصة لي، لأنها الأولى على هذا الملعب، لقد كان أمراً خاصاً وأتمنى أن نحقق الانتصار مرة أخرى عند عودة الجماهير".

وأضاف: "قدمنا بداية ممتازاً جداً، وأعجبني قيام اللاعبين بالضغط السريع على الخصم. قمنا بفترة تحضيرات قوية بدنيا، ولعبنا ثلاث مباريات ودية خلال أيام قليلة، وأعتقد أن اللاعبين عانوا من التعب في نهاية المباراة وهذا أمر طبيعي. كوتينيو لاعب ممتاز وهو يعمل بجد وأنا سعيد بمستواه".
 

شارك: