برشلونة يحدّد بديل غافي في الميركاتو الشتوي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 16:48
غافي بايز نجم وسط برشلونة الإسباني (X/PaezGavi6)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شرع نادي برشلونة في تحركاته لإيجاد بديل مناسب للاعب وسطه غافي بايز، الذي انتهى موسمه بشكل مبكر، إثر تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في مباراة منتخب بلاده إسبانيا أمام جورجيا الأحد، بتصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وحسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن مسؤولي برشلونة يضعون تياغو ألكانتارا واحدًا من أبرز المرشحين للتعاقد معهم في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، لتعويض غياب غافي، باعتبار انتهاء عقده مع ناديه الحالي ليفربول الإنجليزي مع نهاية الموسم الحالي.

وأشار التقرير إلى أن تياغو يعد اللاعب الأمثل لينضم للبلوغرانا، بالنظر إلى معرفته الجيدة بالفريق، كما سبق له اللعب إلى جانب تشافي هيرناديز، المدرب الحالي للفريق، حيث ستكون عملية اندماج اللاعب في التشكيلة سريعة وفق هذه المعطيات، في حال ما وافق النادي على التعاقد معه.

وستكون مهمة برشلونة صعبة لتعويض غافي (19 عامًا)، الذي يعد من أبرز لاعبي وسط الميدان في الوقت الحالي، والقلب النابض لفريق تشافي، حيث شارك هذا الموسم في 15 مباراة (1172 دقيقة) بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

وغاب تياغو عن فريقه ليفربول منذ بداية الموسم الحالي بسبب إصابة تعرض لها في أبريل/ نيسان الحالي، لكنه بات على وشك العودة إلى الملاعب، ما يعني جاهزيته لمرحلة الإياب من الموسم الحالي، كما أن قيمة التعاقد معه لن تكون مرتفعة، مقارنة بلاعبين آخرين.

وإلى جانب لاعب بايرن ميونخ السابق، يوجد لاعبون آخرون ضمن اهتمامات مسؤولي برشلونة للتعاقد معهم في الشتاء، على غرار الإيطالي جورجينيو لاعب أرسنال، إضافة إلى غيدو رودريغيز لاعب ريال بيتيس الإسباني، لكن الجانب المالي قد يرجح كفة تياغو الذي لن تكلف صفقته أموالًا كبيرة، في ظل الضائقة المالية التي يعاني منها النادي.

ويعد تياغو (32 عامًا) خريج أكاديمية "لاماسيا" الخاصة بنادي برشلونة، كما سبق له ارتداء قميص الفريق الأول بين عامي 2011 و2013 (100 مباراة وسجل 12 هدفًا)، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني الذي ظل في صفوفه حتى عام 2020 حين انتقل إلى ليفربول.

شارك: