برشلونة يحتفي بذكرى تاريخية مميزة لميسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 20:02
أرشيفية- الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص ناديه الأسبق برشلونة (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفى برشلونة الإسباني بالذكرى الـ20 لمشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراته الأولى مع الفريق الأول للنادي الكتالوني، والتي تعود إلى تاريخ الـ16 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2003.

وكتب حساب برشلونة عبر منصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي: "في مثل هذا اليوم قبل 20 عامًا، الأفضل في التاريخ، ليو ميسي، خاض مباراته الأولى مع البارسا. باقي (القصة) تاريخ".

وأرفق حساب برشلونة المنشور بمقطع فيديو، يظهر فيه ميسي مع والدَيه، بينما كان الثلاثي يشاهدون لقطات من مباراة "البرغوث الأرجنتيني" الأولى مع الفريق الأول للبارسا.

وكانت هذه المباراة "مواجهة ودية جمعت برشلونة بفريق بورتو البرتغالي في ملعب الأخير "دو دراغاو"، وحينها شارك ميسي بديلًا، ليشهد خسارة الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين.

بعد ذلك، اقتحم ميسي التشكيلة الأساسية لبرشلونة، بصورة تدريجية، إلى أن صار أحد أعمدة الفريق رغم حداثة سنه وقتها، قبل أن يفرض نفسه "أسطورة حية" للبلوغرانا، خلال مسيرة مهنية امتدت زهاء 18 عامًا.

ويملك ميسي الرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في تاريخ برشلونة (778 مباراة)، كما يُعد "البولغا" اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ الفريق (672 هدفًا).

واضطر ميسي (36 عامًا) إلى مغادرة برشلونة صيف 2021، بسبب أزمة اقتصادية عنيفة ضربت النادي، ليمثل اللاعب الأرجنتيني فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميامي الأمريكي، الصيف الماضي.

شارك: