برشلونة يجدد عقد حارس مرماه إينياكي بينيا حتى 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 19:23
إينياكي بينيا حارس مرمى نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، تجديد عقد حارس مرماه إينياكي بينيا لمدة ثلاثة مواسم، حتى صيف 2026، مع إضافة شرط جزائي بقيمة 400 مليون يورو في عقد الحارس الإسباني.

وجاء توقيع اللاعب على العقد الجديد في صباح اليوم الثلاثاء، في مكاتب استاد سبوتيفاي كامب نو، بحضور رئيس النادي خوان لابورتا.

على الرغم من أن إينياكي يُعَدّ من ناشئي النادي الكتالوني؛ بدأ مسيرته الكروية في نادي أليكانتي مسقط رأسه، قبل أن يكتشفه نادي فياريال عندما كان يبلغ من العمر 10 سنوات فقط، وبعد ذلك بعامين انضم الحارس إلى أكاديمية برشلونة "La Masia" في 2012.

وفي موسم 2018-19، صعد الحارس إلى الفريق الرديف في برشلونة، ليصل بعد ذلك للمشاركة في تدريبات الفريق الأول، لكن انتقل اللاعب في يناير 2022 على سبيل الإعارة إلى غلطة سراي التركي، حيث لعب ست مباريات في الدوري التركي واثنتين في الدوري الأوروبي، وكلتاهما ضد برشلونة، وحافظ على نظافة شباكه في مباراة الذهاب على ملعب الكامب نو.

وعاد الحارس البالغ من العمر 24 عامًا إلى برشلونة في نهاية الموسم، قبل أن يصبح جزءًا من الفريق الأول في 3 يناير الماضي، وفي نوفمبر ظهر لأول مرة رسميًّا مع البلوغرانا أمام فيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا.

كما شارك في مباراتين في مسابقة كأس الملك هذا الموسم ضد إنتر سيتي وسبتة، إلا أن بينيا لم يظهر مع برشلونة في الليغا أو في أي مباراة على ملعب كامب نو حتى الآن؛ لكن من المتوقع أن يشارك الحارس أساسيًّا إذا نجح البارسا في تحقيق لقب الدوري مبكرًا.

شارك: