برشلونة يتفوق على نابولي في معدل النقاط وبايرن الغائب الأبرز

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-25 15:01
برشلونة يحتاج الفوز بجميع مبارياته المتبقية في الليغا للوصول إلى 100 نقطة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتل نادي برشلونة المركز الأول في الدوريات الأوروبية الكبرى من حيث معدل حصد النقاط، متفوقًا على نادي نابولي الذي يقترب من التتويج بلقب الدوري الإيطالي، بتقدمه بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه لاتسيو.

وأشار تقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أن البلوغرانا حصد 76 نقطة من أصل 90 ممكنة في 30 مباراة لعبها في الليغا حتى الآن، بمعدل بلغ 2.53؛ إذ لم يخسر إلا مباراتين وتعادل في 4 مباريات، ليبتعد بفارق 11 نقطة عن الوصيف ريال مدريد، ويقترب من التتويج بلقب الليغا.

وفي المقابل، حقق نادي الجنوب الإيطالي ثاني أعلى معدل حصد للنقاط في الدوريات الأوروبية بـ2.51 نقطة، بعدما جمع في رصيده 78 من 93 نقطة ممكنة حتى الآن.

وتملك كتيبة الإسباني تشافي هيرنانديز الفرصة للوصول إلى 100 نقطة في الموسم الحالي؛ إذ يحتاج للفوز بجميع المباريات الـ8 المتبقية له في الليغا لتحقيق هذا الإنجاز، بينما سيصل رصيد نابولي إلى 99 نقطة في حال فوزه بجميع المباريات الـ7 المتبقية له في الكالتشيو.

قائمة برشلونة لمواجهة رايو فايكانو غدًا الأربعاء

ويقتسم أرسنال المركز الثالث في القائمة مع باريس سان جيرمان بمعدل 2.34 نقطة وبرصيد 75 نقطة في 32 جولة لكل منهما، بعدما شهدت الجولات الماضية نزيفًا في النقاط من النادي اللندني الذي بات مهددًا بفقدان الصدارة لمطارده السيتي الذي لعب 30 مباراة فقط ويتخلف عن "الغانرز" بفارق 5 نقاط.

واكتفى بايرن ميونخ بمعدل 2.03 نقطة في المباراة الواحدة بعد سلسلة نتائجه السلبية في البوندسليغا، ليبتعد عن قائمة الأفضل في أوروبا، ويتنازل عن صدارة جدول الترتيب المحلي لبوروسيا دورتموند الذي يملك معدل 2.06 بعدما حصد 60 نقطة من 29 مباراة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على النادي البافاري.

وفي حين يقترب نابولي وبرشلونة وباريس سان جيرمان من حسم ألقاب الكالتشيو والليغا والليغ 1 على الترتيب، لا يزال الصراع على لقب البريميرليغ محتدمًا بين أرسنال والسيتي، بينما يطمح دورتموند لإيقاف هيمنة الفريق البافاري على لقب البوندسليغا.

شارك: