برشلونة يتفق مع أتلتيكو مدريد على صيغة التعاقد مع كاراسكو

2023-01-19 11:03
الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو نجم أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن برشلونة المنافس في الدوري الإسباني اتفق مع إدارة مواطنه أتلتيكو مدريد على صيغة محددة للتعاقد مع الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الخميس أن إدارة برشلونة حاولت استغلال مفاوضات صفقة انتقال الهولندي ممفيس ديباي إلى أتلتيكو مدريد لإقحام كاراسكو في صفقة تبادلية، لكن إدارة الروخي بلانكوس رفضت الفكرة وفضّلت خيار دفع رسوم مالية لضم ديباي.

وعقب اتفاق برشلونة مع أتلتيكو مدريد على انتقال ديباي إلى "الروخي بلانكوس" مقابل 3 ملايين يورو، أراد النادي إغلاق صفقة كاراسكو بطريقة منفصلة على سبيل الإعارة مع خيار شراء إلزامي، ولكن أتلتيكو رفض العرض.

وبينت الصحيفة أن برشلونة رفض الاستسلام واستغل الوضع التعاقدي للبلجيكي الذي ينتهي عقده مع نادي العاصمة الإسبانية في 30 يونيو/ حزيران 2024، ويرغب في الانتقال إلى صفوف البلوغرانا، لتكثف إدارة لابورتا من مفاوضاتها مع أتلتيكو مدريد، ويتوصل الطرفان إلى اتفاق لتفعيل خيار الشراء الصيف المقبل مقابل 20 مليون يورو.

ولعب كاراسكو 242 مباراة مع أتلتيكو، وأحرز 41 هدفًا خلال مسيرته مع الفريق التي امتدت لمرحلتين، الأولى بين (2015-16) و(2017-18)، والثانية منذ يناير 2020.

ومنذ عودته إلى أتلتيكو، لعب كاراسكو 118 مباراة من أصل 123، منها 89 أساسيًّا، وأحرز 18 هدفًا وقدّم 21 تمريرة حاسمة، ولعب هذا الموسم، على وجه التحديد، 23 مباراة، 15 منها أساسيًّا، وأحرز 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: