برشلونة يتجاوز بيلباو ويضيق الخناق على الريال قبل الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-23 00:02
من مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو بالدوري الإسباني (X/AthleticClub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق برشلونة فوزًا شاقًا أمام ضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة (1-0) في مباراة ضمن الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني، لينجح البلوغرانا في تشديد الخناق وتقليص الفارق مع الغريم ريال مدريد المتصدر إلى نقطة واحدة، قبل أسبوع من مباراة الكلاسيكو.

وعرفت تشكيلة برشلونة الأساسية عودة الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي إليها بعدما تعافى نهائيا من الإصابة، بينما بدأ لامين يامال العائد من إصابة هو الآخر، المواجهة من مقاعد الاحتياط، قبل أن يقحمه تشافي هيرنانديز عند الدقيقة (60) بدلا عن زميله أوريول روميو.

وفشل كلا الفريقين في التسجيل خلال مجريات الشوط الأول، خاصة برشلونة الذي سيطر لاعبوه على الكرة بشكل عام، بينما اعتمد لاعبو بيلباو على اللعب المباشر وكانت لهم فرص للتسجيل اكثر من أصحاب الأرض، لكن الحارس أندريه تير شتيغن تألق بشكل كبير في صد الكرات الخطيرة.

في الدقيقة (58) كان جواو فيليكس قريبًا من تسجيل أول أهداف برشلونة، لكن الحارس أوناي سيمون حرمه من ذلك، ثم ارتدت الكرة إلى فيرمين لوبيز الذي سدد مجددًا، لكن حارس بيلباو تألق مرة أخرى في صد الكرة.

وبعد دخوله بديلا بلحظات قليلة، كاد يامال أن يمنح برشلونة التقدم، بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (64) ثم سدد قوية مرت بجانب القائم الأيمن، وبعد دقائق من ذلك، وبالتحديد عند الدقيقة (80) نجح البديل الشاب مارك غويو (17 عامًا) في تسجيل الهدف الأول للبارسا بتمريرة حاسمة من فيليكس ومن أول لمسة له مع الفريق الأول في مباراة رسمية.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 24 نقطة تضعه في المركز الثالث خلف ريال مدريد وجيرونا، بينما تجمد رصيد بيلباو عند 17 نقطة جعلته يتراجع إلى المركز السادس في جدول الترتيب.

جيرونا يواصل الضغط على المتصدر ريال مدريد

وحقق جيرونا فوزًا جديدًا على ملعبه "مونتيليفي" أمام ألميريا بنتيجة 5-2، حيث قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى انتصار كبير، ليصل إلى النقطة 25 متساويا مع المتصدر ريال مدريد ويتأخر عنه بفارق الاهداف.

وسجل خماسية جيرونا كلا من إيفان مارتين في الدقيقة (37) والأوكراني أرتيم دوفبيك على مرتين في الدقيقتين (39 و43)، والبرازيلي سافيو عند الدقيقة (71) والأوروغواياني كريستيان ستواني في الدقيقة (85)، بينم سجل البرازيلي ليو بابتيستاو ثنائية ألميريا في الدقيقتين (2 و24).

وتعادل فياريال مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف لمثله (1-1) على ملعب "لا سيراميكا"، ليرفع فريق الغواصات الصفراء رصيدهم إلى 9 نقاط في المركز الرابع عشر، بينما يأتي ألافيس في المركز  السادس عشر بالرصيد ذاته.

ونجح سامو في منح التقدم لفريقه ألافيس في الدقيقة (48) فيما سجل جيرارد مورينو هدف التعادل لفياريال عند الدقيقة (65) عن طريق ركلة جزاء.

وفي مباراة أخرى، فاز رايو فايكانو خارج أرضه على لاس بالماس بنتيجة 0-1، في مواجهة شهدت إهدار المغربي منير الحدادي لركلة جزاء للاس بالماس عند الدقيقة (34)، بينما سجل "بيبي" لاعب جزر الرأس الأخضر هدف فوز فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة (90+1).

وبهذا الفوز رفع فايكانو رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 11 نقطة تبقيه في المركز الثاني عشر.

شارك: