برشلونة وبايرن وليفاندوفسكي.. الشيطان مرسوم على الحائط

2022-08-25 23:06
البولندي روبرت ليفاندوفسكي بقميص ناديه الجديد برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما إن خرجت نتائج قرعة دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى النور، حتى صدمت روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، والمنتقل حديثاً إلى النادي الكتالوني قادماً من بايرن ميونيخ الألماني.

ويملك برشلونة الإسباني سجلًا سيئًا من النتائج أمام بايرن ميونيخ خلال آخر عامين تحديدًا، حيث لم ينس جمهور البلوغرانا أنه خسر بثمانية أهداف لهدفين في نسخة دوري أبطال أوروبا عام 2020.. بالإضافة إلى أن الفريق الألماني كان سبباً رئيسياً في انتقال البلوغرانا إلى بطولة الدوري الأوروبي في النسخة الماضية بعدما حل ثالثاً في مجموعته عقب خسارته بثلاثية نظيفة أمام بطل ألمانيا في كل من الذهاب والإياب.

وأعادت القرعة إلى الأذهان المثل الشهير "الشيطان مرسوم على الحائط" في إشارة إلى أن من يخشى شيئًا يظهر له مهما حدث.

مخاوف ليفاندوفسكي

أدلى ليفاندوفسكي بتصريحات قبل انطلاق قرعة دوري أبطال أوروبا بأيام، ليتحدث عن أنه لا يتمنى مواجهة فريقه القديم بايرن ميونيخ في دور المجموعات، مشيراً إلى إمكانيات حدوث ذلك في الأدوار المتقدمة.

ورد عليه زميله السابق في بايرن ميونيخ جوشوا كيميش، بالقول إن ليفاندوفسكي  لديه سبب وجيه كي يتمنى الابتعاد عن مواجهة البافاري في دور المجموعات.

وكان ليفاندفسكي قد سجل هدفين في الجولة الماضية أمام ريال سوسيداد في مسابقة الليغا الإسبانية، بالإضافة إلى هدف خلال مباراة خوان غامبر الودية، حين واجه البلوغرانا فريق بوماس أونام المكسيكي.

معركة ليفاندوفسكي

والجدير بالذكر أن ليفاندوفسكي كان قد دخل في معركة طويلة مع فريقه السابق بايرن ميونيخ من أجل الموافقة على ذهابه إلى برشلونة، وهو ما تحقق في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ولكن بعد سلسلة من التصريحات الجانبية والصراعات المتبادلة بين الطرفين.

وللمرة الأولى سيكون ليفاندوفسكي مهاجماً لبرشلونة بدلاً من ارتداءِ قميص بايرن ميونيخ خلال مواجهة الفريقين، حيث قد يكون "ليفا" أحد العوامل التي قد تفيد ناديه الحالي خلال مواجهته للبافاري؛ نظراً لما يمتكله من معلومات كبيرة حول نظام تدريب فريقه السابق وأسلوب لعبه.

وفي المقابل فإن ليفاندوفسكي سيكون محفوظاً لدفاع بايرن ميونيخ، الذي يملك هو الآخر الكثير من المعلومات عن المهاجم البولندي، وكيفية إيقافه.

برشلونة مختلف

لن يكون برشلونة بشكله الحالي مشاهباً للنسخ السابقة التي واجهها بايرن ميونيخ خلال العامين الماضيين في دوري أبطال أوروبا، بل طرأ عليه الكثير من التغيرات؛ لاسيما أن النادي تعاقد مع الكثير من الأسماء اللامعة في مختلف الخطوط.

ونجحت إدارة برشلونة في استخدام الرافعات الاقتصادية لسداد الديون، وإطلاق العنان لفريق التفاوض لديه للحصول على توقيع الكثير من اللاعبين؛ مثل البرازيلي رافينيا والدنماركي أندرياس كريستنسن والفرنسي جول كوندي والإيفواري فرانك كيسي، بالإضافة إلى نجم الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وربما قد تكون قرعة دوري أبطال أوروبا سبباً في استمرار سياسة برشلونة في جلب المزيد من التوقيعات، حيث يرغب تشافي المدير الفني للفريق في التعاقد مع ظهير أيمن، ولديه قائمة من الأسماء لتدعيم هذا المركز؛ على رأسها الأرجنتيني خوان فويث لاعب فياريال.. كما يلوح في الأفق إمكانية التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي.

يُذكر أن برشلونة وقع بدوري أبطال أوروبا 2022-23 في مجموعة تضم إلى جانبه بايرن ميونيخ الألماني، وكلا من إنتر ميلان الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

شارك: