برشلونة.. دوري السوبر الأوروبي أم الإفلاس؟!

2021-06-08 09:01
رئيس برشلونة خوان لابورتا يواجه أزمة مالية طاحنة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "El Pais" الإسبانية أن مستقبل نادي برشلونة قد يكون قاتمًا للغاية إذا لم تُقم بطولة دوري السوبر الأوروبي، حيث يخشى الفريق الكتالوني من عدم القدرة على دفع رواتب لاعبيه.  

وبحسب معلومات الصحيفة فإن برشلونة في وضع مالي مقلق للغاية، ومُطالب بدفع مبلغ 730 مليون يورو من الديون قصيرة الأجل، من أصل 1173 مليون يورو من إجمالي الديون.  

وأوضح المصدر أن خسائر برشلونة للسنة المالية الحالية وصلت إلى 350 مليون يورو، لذلك هناك شكوك جدية في أن برشلونة سيكون قادرًا على تلبية التزاماته المالية.  

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن النادي تلقى سلفة قدرها 80 مليون يورو من حقوق البث التلفزيوني لموسم 2021-2022؛ وذلك من أجل تخفيف تراجع الدخل المرتبط بجائحة كورونا.  

وكان برشلونة يتمنى إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، حتى يحصل على مبلغ 350 مليون يورو، الذي رصد لكل فريق يشارك في المسابقة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تضافرا في الجهود ومطالبات كثيرة بضرورة تراجع 12 ناديا أوروبيا كبيرا (مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، ليفربول، تشيلسي، توتنهام هوتسبير، يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان، ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد) عن مشروع دوري السوبر الأوروبي، والذي أُعلن عن تأسيسه مساء الأحد الماضي الموافق 18 أبريل/ نيسان.

واستهدفت الأندية صاحبة الفكرة إقامة مسابقة قارية جديدة، تجمع نخبة الأندية في القارة الأوروبية، وهو أمر سيعطي المشجعين الفرصة لمشاهدة مباريات قوية كثيرة وسيزيد حتما من العائدات المالية للفرق المشاركة.


واتحدت غالبية الهيئات المنظمة لكرة القدم في أوروبا إلى جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والشريحة الأكبر من الجماهير في إظهار رفض مُطلق لمشروع دوري السوبر، حتى رضخت الأندية الإنجليزية والإيطالية المُشاركة في تأسيس البطولة الجديدة وأعلنت انسحابها، وكذلك الأمر بالنسبة لفريق أتلتيكو مدريد.

شارك: