برباعية في برايتون.. نيوكاسل يقترب من دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-19 00:32
احتفال لاعبي نيوكاسل بالهدف الثاني الذي أحرزه دان بورن في شباك برايتون بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
+ الخط -

بات نيوكاسل يونايتد قريبًا من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه برايتون (4-1) الخميس، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وتقدّم نيوكاسل بهدف عكسي للألماني دينيس أونديف في الدقيقة (22) قبل أن يعزز أفضليته برأسية لمدافعه دان بورن في الدقيقة (45+4)، فيما قلّص أونديف الفارق في الشوط الثاني في الدقيقة (51).

وببينما حاول برايتون البحث عن معادلة النتيجة، قضى نيوكاسل على آماله بهدفين قاتلين في غضون 60 ثانية فقط، عبر كالوم ويلسون في الدقيقة (89) والبرازيلي برونو غيمارايش في الدقيقة (90+1).

ورفع نيوكاسل يونايتد رصيده إلى 69 نقطة من 36 مباراة في المركز الثالث أمام مانشستر يونايتد الرابع (66 من 35) وليفربول الخامس الذي عاد بقوة في الأسابيع الأخيرة (65 من 36).

وكانت الفرصة قائمة أمام برايتون للمنافسة على مركز مؤهل إلى دوري الأبطال؛ لكن مهمته باتت صعبة مع تجمد رصيده عند 58 نقطة من 35 مباراة في المركز السادس، وسيأمل في التأهل إلى المسابقة القارية الثانية الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، إذ يتقدم بنقطة على توتنهام السابع ولعب مباراة أقل.

وبات نيوكاسل المملوك سعوديًّا بقيادة المدرب إيدي هاو قريبًا من العودة إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2002-2003.

وسجل أونداف الهدف الأول برأسية عكسية بعد كرة ركنية نفّذها كيران تريبييه (22)، وضاعف بورن التقدم برأسية بعد أن تابع الكرة من ركلة ثابتة نفذها أيضًا الظهير الأيمن الإنجليزي (45+4).

عوّض أونداف عن خطأه بتقليص الفارق بعد أن وصلته كرة في العمق بينية من بيلي غيلمور سددها من منتصف المنطقة في الشباك في الدقيقة (51).

وقضى "ماغبايس" على آمال برايتون بهدفين مع نهاية المباراة، أولًا بتمريرة من الباراغواياني ميغيل ألميرون إلى ويلسون الذي كسر مصيدة التسلل في وسط الملعب وانطلق إلى داخل المنطقة وسددها إلى يسار الحارس في الدقيقة (89).

ولعب بعدها دور الممرر بعد أن وصلته كرة داخل المنطقة، استلمها جميلة والتف ومررها إلى غيمارايش أسكنها الشباك في الدقيقة (90+1).

ويلتقي نيوكاسل في آخر مباراتين بضيفه ليستر سيتي الذي يصارع للبقاء ومضيفه تشيلسي في المرحلة الأخيرة، أمّا فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، مفاجأة الموسم، فيستقبل ساوثهامبتون نهاية الأسبوع في المرحلة 37، ومن ثم مانشستر سيتي الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة 32 ويحلّ على أستون فيلا ختامًا.

شارك: