بخماسية.. باريس يهزم مونبلييه في ثاني جولات الدوري الفرنسي

2022-08-14 01:41
من احتفال نيمار بإحرازه هدفاً من ركلة جزاءٍ أمام مونبلييه في الجولة الثانية بالدوري الفرنسي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق باريس سان جيرمان فوزا كبيرا (5-2) على حساب ضيفه مونبلييه، السبت 13 أغسطس/ آب، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

شوط أول رائع وضغط باريسي رهيب

وكانت البداية مخيبةً لباريس؛ إذ أهدر الشاب الفرنسي كيليان مبابي ركلة جزاءٍ أولى احتُسبت في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، ليكثف رفاقه بعدها الضغط على الخصم ممّا تسبب في هدف عكسي بقدم لاعب مونبلييه، المالي فايالو فاكسو، في الدقيقة 39، ثم أحرز البرازيلي نيمار ثاني أهداف اللقاء من ركلة جزاء أخرى بالدقيقة 43.

سيرك أهداف بالشوط الثاني في حديقة الأمراء 

استهل الفريق الباريسي الشوط الثاني بنفس الضغط المكثف لخلخلة دفاعات مونبلييه التي لم تصمد كثيرًا، قبل أن يضيف نيمار هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 51، ثم تمكن التونسي الدوليوهبي الخزري من مباغتة الباريسيين في معقلهم، وأحرز الهدف الأول لفريقه مونبلييه في الدقيقة 58، ليرد بعدها نادي العاصمة بهدفين أحدهما ل مبابي والثاني ل"الوافد الجديد" البرتغالي ريناتو سانشيز، في الدقيقتين 69 و88 على التوالي.

وأعلن رفاق وهبي الخزري على استحياءٍ من أنفسهم عن هدف آخر قبل انتهاء اللقاء، لتصبح النتيجة 5-2. و يتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 6 نقاط من مباراتين.

موناكو ينجو من الهزيمة أمام ضيفه ستاد رين 

وفي نفس الجولة، حقق نادي موناكو التعادل الإيجابي مع ضيفه ستاد رين في مباراة أقيمت مساء السبت 13 أغسطس في معقل الأول باستاد "لويس الثاني".

وتعرّض لاعب موناكو، الفرنسي يوسف فوفانا، للطرد المباشر في الدقيقة 15، مما أسهم في سيطرة رين "الضيف" على مجريات اللقاء، بل وأحرز هدفه في الشوط الثاني بتوقيع الفرنسي غايتان لابورد، لكن موناكو استطاع العودة، وأحرز هدف التعادل بجهود لاعبه السويسري بريل إيمبولو، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، لينجو موناكو من فخ الهزيمة على أرضه.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: