بايرن ميونيخ يصدم روبرت ليفاندوفسكي ويضع شرطاً لتمديد عقده

2022-01-19 20:26
يبلغ راتب روبرت ليفاندوفسكي حاليا 369 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت صحيفتا ذي صن البريطانية وماركا الإسبانية، أن نادي بايرن ميونيخ الألماني طلب من نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي تخفيض راتبه للبقاء في صفوف الفريق وتمديد عقده لمدة عامين.

وجاء هذه الخبر بعد أيام فقط من فوز ليفاندوفسكي (33 عامًا) بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا ذا بيست" لأفضل لاعب في عام 2021، متغلباً على مهاجم باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي وجناح ليفربول، المصري محمد صلاح. علماً أن الدولي البولندي كان أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف عام 2021 برصيد 69 هدفاً، كما سجل هذا الموسم 34 هدفًا في 27 مباراة.

ما علاقة استقطاب إيرلينغ هالاند بتخفيض راتب البولندي روبرت ليفاندوفسكي؟

وربطت ذات المصادر طلب إدارة بايرن تخفيض راتب ليفاندوفسكي البالغ 369 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، بمحاولة عملاق البوندسليغا التحرك لاستقطاب نجم بوروسيا دورتموند، النرويجي إيرلينغ هالاند الذي من المتوقع أن يغادر فريقه الصيف المقبل. 

وتلاحق أندية أوروبية كبيرة النجم هالاند في محاولة للتوقيع معه في الصيف المقبل عندما يبدأ سريان الشرط الجزائي في عقد اللاعب، والبالغ 64 مليون جنيه إسترليني، ما يسمح له بالرحيل عن دورتموند قبل انتهاء عقده الحالي الممتد حتى عام 2024.

شروط بايرن ميونيخ لتمديد عقد اللاعبين فوق 30 عاماً

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية إن مسؤولي بايرن أبلغوا ليفاندوفسكي الذي ينتهي عقده الحالي مع الفريق بعد 18 شهرا؛ بأنهم سيوافقون على تمديد عقده لمدة عامين إذا وافق فقط على خفض أجره.

وعادة يمدد النادي البافاري عقود اللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، لمدة 12 شهرًا فقط، لكنه على استعداد لتغيير شروطه من أجل الحفاظ على واحد من أهم عناصر الفريق. 

شارك: