بايرن ميونيخ يتوج بطلاً للسوبر الألماني

2022-07-31 02:27
من مراسم تتويج بايرن ميونيخ ببطولة كأس السوبر الألمانية لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج فريق بايرن ميونيخ بلقب كأس السوبر الألماني لعام 2022، بعد التغلب على نظيره لايبزيغ بنتيجة 3-5، مساء يوم السبت الموافق 30 يوليو/ تموز، على ملعب ريد بول أرينا.

وبدأ الألماني الشاب جمال موسيالا في التسجيل لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف الوافد الجديد للفريق، السنغالي ساديو ماني، الهدف الثاني في الدقيقة 31.

وأحرز المدافع الفرنسي، بنجامين بافار، الهدف الثالث للبايرن في الدقيقة 45، ثم سجل المدافع الألماني، مارسيل هالستينبيرغ، هدف لايبزيغ الأول في الدقيقة 59، ولكن عاد سيرج غنابري ليسجل الهدف الرابع للفريق البافاري في الدقيقة 66. 

وسجل المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو الهدف الثاني لفريق لايبزيغ في الدقيقية 77 من ركلة جزاء، ثم أضاف الإسباني داني أولمو الهدف الثالث للايبزيغ، مقلصا الفارق مع البايرن عند الدقيقة 89، ثم أضاف الألماني ليروي ساني الهدف الخامس لبايرن ميونيخ في الدقيقة 90+8.

ويتصدر بايرن ميونيخ قائمة أكثر الأندية فوزاً ببطولة كأس السوبر الألماني بـ10 ألقاب (باحتساب لقب اليوم)، ويأتي خلفه في المرتبة الثانية، بوروسيا دورتموند بـ6 ألقاب، أما لايبزيغ فلم ينجح في الفوز باللقب من قبل.

شارك: