بايرن ميونيخ يبتعد في الصدارة ودورتموند يسقط أمام بوخوم

2021-12-12 01:56
بايرن ميونيخ يحقق فوزا بشق الأنفس أمام ماينز في الجولة الـ15 من الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق حامل اللقب بايرن ميونيخ انتصارًا صعبًا بهدفين لواحد في ملعبه "أليانز أرينا" أمام ماينز اليوم السبت 11 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن مباريات المرحلة الـ15 من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، وذلك في مباراة أدارها تحكيميًا الحكم المحلي بينجامين كورتيس.


وسجّل ماينز أولًا في الدقيقة 22 عبر المهاجم النمساوي كريم أنوسيو، وانتظر بايرن ميونيخ إلى الدقيقة 8 من الشوط الثاني لتسجيل هدف التعادل عبر الفرنسي كينغسلي كومان، وفي الدقيقة 74 أحرز الألماني الواعد جمال موسيالا هدف الانتصار للفريق البافاري.


ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 37 نقطة في صدارة لائحة الدوري الألماني، وفي المقابل تجمد رصيد ماينز عند 21 نقطة في المركز التاسع.

بوروسيا دورتموند يسقط في فخ التعادل

وفي إطار الجولة ذاتها (15)، سقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل أمام بوخوم 1-1، ليتخلف عن بايرن ميونيخ المتصدر بفارق 6 نقاط في المركز الثاني بـ31 نقطة.
 

وفي ملعب بوخوم "فونوفيا روهرستاديون"، افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل عن طريق المهاجم الألماني المخضرم سيباستيان بوتلير من علامة الجزاء في الدقيقة 40، وعادل جوليان براندات لبوروسيا دورتموند قبل النهاية بـ5 دقائق بتمريرة حاسمة من النرويجي إيرلينغ هالاند.

وفي نفس الجولة أيضا، تعرّض بوروسيا مونشنغلادباخ إلى الخسارة الثالثة تواليًا بعد انهزامه في ميدان لايبزيغ 4-1، عن طريق جوسكو غفارديول وأندريه سيلفا وكريستوفر نكونكو وبينجامين هينريش، بينما سجّل هدف غلادباخ الوحيد الجزائري رامي بن سبعيني في الدقيقة 88، ليرتفع رصيد لايبزيغ إلى 21 نقطة بالمركز الـ8، ويتوقف عدّاد نقاط غلادباخ عند الرقم 18 في الترتيب الـ13.


وخطّف هوفنهايم انتصارًا متأخرًا من ميدان فرايبورغ بنتيجة 1-2 بفضل هدف كريس ريتشاردز في الدقيقة الرابعة بعد التسعين، والذي أهدى به النقاط الثلاث لهوفنهايم وجعله في الترتيب الـ4 برصيد 26 نقطة، كما حقق هرتا برلين فوزًا أمام أرمينيا بيليفيلد بهدفين نظيفين ليصبح في الترتيب الـ14 برصيد 18 نقطة، ويتوقف رصيد أرمينيا بيليفيلد عند 10 نقاط في المركز (السابع عشر) قبل الأخير.

وحقق ​​شتوتغارت​ فوزا هاما على مستضيفه ​فولفسبورغ​​ 2-0 في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب فولسفاغكن ارينا، وسجل اليوناني كوستانتينوس ​مافروبانوس​ الهدف الأول في الدقيقة 25، وفيليب ​فورستر​ في الدقيقة 63 من عمر المباراة التي شهدت إهدار المصري عمر مرموش ركلة جزاء لشتوتغارت.


وبهذا الفوز صعد شتوتغارت إلى المركز الـ15 بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 17 نقطة بينما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 20 نقطة وتراجع للمركز العاشر بفارق الأهداف عن بوخوم التاسع.

شارك: