كورونا يبعد كيميتش عن بايرن ميونيخ حتى العام المقبل

2021-12-09 22:07
الألماني جوشوا كيميتش من أهم اللاعبين في تشكيلة بايرن ميونيخ (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سيواصل الدولي الألماني جوشوا كيميتش غيابه عن صفوف بايرن ميونيخ لنهاية العام، بسبب تداعيات إصابته بفيروس كورونا المستجد والتي لا تزال تؤثر على حالته الصحية، وفقا لما أعلنته مصادر من النادي البافاري.

ولم يتعاف كيميتش بالكامل منذ إصابته بفيروس كورونا، رغم أنه أنهى بالأمس فترة الحجر الصحي التي بدأها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ليغيب بالتالي عن المباريات الثلاث المتبقية في الدوري الألماني قبل فترة التوقف الشتوي.

ولم يحصل اللاعب الدولي صاحب الـ26 عاما على المصل المضاد لكوفيد-19 ولا يزال يعاني من "ارتشاحات رئوية بسيطة" تمنعه من العودة للتدريبات.

وصرح اللاعب نفسه لموقع النادي الذي أورد أنه سيظل غائبا: "أنا بحالة جيدة وسعيد لإنهائي فترة الحجر الصحي".

وأثار موقف كيميتش الجدل في ألمانيا، خاصة بعد إعلانه عدم حصوله على التطعيم وتشكيكه في فعالية اللقاح.

ووسط حالة الجدل التي أثارتها تصريحات اللاعب، التي استحقت انتقادات من الحكومة الفيدرالية لتوافقها مع ارتفاع حالات الإصابة بالوباء والنداءات المتتالية للتطعيم، تم وضع كيميتش في الحجر الصحي بعدما تبين اتصاله بشخص مصاب بكوفيد-19.

جوشوا كيميتش يغيب عن مباريات بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا

ومن تبعات إصابة لاعب الوسط بالوباء غيابه عن عدة مباريات لفريقه في الدوري وكذلك في دوري الأبطال، إضافة لغيابه عن ثلاث مواجهات دولية مع منتخب ألمانيا.

وتخطط الحكومة الفيدرالية الألمانية لفرض التطعيم الإجباري على المواطنين بحلول فبراير/شباط من العام المقبل، في الوقت الذي تستمر فيه الحملات التي تدعو الألمان للتوجه للحصول على اللقاح.

وحصل 69% من الألمان على الجرعة الكاملة من لقاح كورونا، وهي نسبة أقل من دول أخرى بالاتحاد الأوروبي.

شارك: