بايرن ميونخ يعلن إقالة ناغلسمان وتعيين توخيل خلفًا له

2023-03-24 20:39
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن بايرن ميونخ الألماني، اليوم الجمعة، إقالة مدربه جوليان ناغلسمان بشكل رسمي؛ بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري المحلي، وتعيين توماس توخيل بدلا منه.

وقال بايرن في بيان رسمي: "بايرن ميونخ قرر إقالة مدربه ناغلسمان، ومدير الكرة أليفر كان، والمدير الرياضي حسن صاليحاميدزيتش، وأخذ هذا القرار بعد التشاور مع الرئيس هيبيرت هاينر، ناغلسمان سيُعوض بتوخيل".

وقال بايرن ميونخ، إن توخيل سيكون مدربا للفريق الأول إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2025، فيما سيقود يوم الإثنين المقبل أول مران رسمي له مع الفريق، على أن تكون أول مباراة رسمية يخوضها في الأول من أبريل/ نيسان المقبل أمام بوروسيا دورتموند في الجولة الـ26 من الدوري المحلي.

واتخذت إدارة النادي البافاري قرار إقالة ناغلسمان بسبب التعثرات التي تعرض إليها الفريق في الدوري الألماني، وآخرها على يد باير ليفركوزن بالخسارة منه (1-2) برسم الجولة الـ25، والتي جعلته يخسر صدارة الترتيب لصالح غريمه بوروسيا دورتموند بفارق نقطة وحيدة.

وسيخوض توخيل مع بايرن خامس تجربة تدريبية له في مشواره، بعدما سبق له أن قاد أندية ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي الذي كان آخر محطة تدريبية له قبل الوصول إلى النادي البافاري.

وسيكون صاحب الـ49 عامًا أمام تحديات كبيرة فيما تبقى من عمر الموسم الحالي، وأهمها استعادة صدارة ترتيب "البونديسليغا" والبحث عن اللقب الـ33، بالإضافة إلى المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، والبداية بتجاوز مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور ربع النهائي.

شارك: