بايرن ميونخ يستهدف التعاقد مع غافي في الميركاتو الصيفي

2023-03-28 15:54
أرشيفية - الإسباني بابلو غافي (يسارًا) خلال مباراة سابقة بين برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد نادي بايرن ميونخ الألماني اهتمامه بالتعاقد مع الإسباني بابلو غافي، متوسط ميدان فريق برشلونة، في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد إعلان إلغاء تسجيل العقد الجديد الذي وقّعه اللاعب مع البلوغرانا. 

وكان غافي بالفعل على رادار بايرن ميونخ قبل تجديد عقده مع برشلونة، حيث تواصل النادي الألماني مع ممثلي اللاعب، وقدّموا إليه عرضًا بالفعل في حالة عدم تجديد عقده الذي ينتهي نهاية الموسم الحالي؛ لكنه اختار البقاء مع النادي الكتالوني ومدد تعاقده حتى 2026. 

وتم إلغاء تسجيل عقد غافي الجديد في رابطة الدوري الإسباني بسبب انتهاك النادي قانون اللعب المالي النظيف، كما رفضت المحكمة قيده مع الفريق الأول، ما يعني أنّ عقده الحالي سينتهي في الصيف المُقبل 2023 وليس بعد ثلاثة أعوام في 2026. 

وذكر الصحفي الألماني الموثوق، فلوريان بليتنبرغ، مراسل شبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، أن النادي البافاري يراقب بجدية الموقف القانوني لغافي مع برشلونة، قبل بدء التفاوض مع اللاعب.

وأضاف بليتنبرغ في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "بايرن ميونخ لم يتحدث مُطلقًا سواء مع اللاعب أو وكيله حتى الآن، لكنه حريص على معرفة كل التطورات المتعلقة بمصيره". 

غافي يعود إلى رادار بايرن ميونخ

وعلى الرغم من إبطال المحكمة لعقد غافي مع الفريق الأول، فإن غافي يمكنه مواصلة اللعب مع برشلونة بوصفه لاعبًا من الفريق الرديف؛ لكنه لن يستطيع ارتداء القميص رقم 6 وسيعود إلى القميص رقم 30 مجددًا؛ بسبب قوانين الدوري الإسباني التي تمنع أي لاعب من الفريق الرديف من ارتداء قميص يحمل أحد الأرقام من 1 إلى 26.

ومن المتوقع أن يجد برشلونة صعوبة في إعادة تسجيل عقد غافي وراتبه المرتفع الذي يصل إلى 8 ملايين يورو، خاصة أن النادي الكتالوني مطالب بالتخلص من 200 مليون يورو من فاتورة أجوره، لكي تتوافق مع قانون اللعب المالي النظيف.

جدير بالذكر أن نجم وسط البلوغرانا أحرز هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة لبرشلونة في 37 مباراة خاضها مع الفريق في كل البطولات خلال الموسم الكروي الحالي 2022-23.

شارك: