بايرن ميونخ الألماني يفاجئ نجومه بقرار تاريخي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 16:37
بايرن ميونخ يقترب من خسارة لقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 11 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 يعتزم بايرن ميونخ الألماني الاعتماد على استراتيجية جديدة في السنوات المقبلة، في ظل الانفتاح الكبير الذي تعيشه كرة القدم، والأموال الطائلة التي يتم إنفاقها للتعاقد مع النجوم في مختلف الدوريات الخمسة الكبرى.

وبحسب موقع "bavarianfootballworks"، فإن بايرن ميونخ يخطط لخفض رواتب لاعبيه في المرحلة القادمة، مع اتباع استراتيجية أكثر صرامة في عمليات الإنفاق على التعاقدات الجديدة.

ويريد بايرن ميونخ أن يكون أكثر صرامة من الناحية المالية، خاصة فيما يتعلق برواتب لاعبيه في المستقبل، حيث يرى المسؤولون في العملاق البافاري أن زمن دفع رواتب ضخمة للنجوم بات جزءًا من الماضي.

استراتيجية جديدة في بايرن ميونخ

يمتلك بايرن ميونخ مجموعة من اللاعبين الذين يتقاضون 20 مليون يورو بصورة سنوية وأكثر، وهم هاري كين، توماس مولر، مانويل نوير، جوشوا كيميتش، ليروي ساني، سيرج غنابري، كينغسلي كومان.

ويمكن القول إن هذه الاستراتيجية ستؤدي إلى رحيل عديد النجوم أصحاب الرواتب المرتفعة، سواء خلال فترة الانتقالات الصيفية المرتقبة أو عقب انتهاء عقودهم مع العملاء البافاري.

ففي حالة كومان وغنابري، لا يعارض النادي فكرة عرضهما للبيع حال تلقي عروض مناسبة، فيما يعد الكندي ألفونسو ديفيز أول المتضررين من سياسة العملاق البافاري الجديدة، بعد رفض تلبية مطالبه بالحصول على 20 مليون يورو كراتب سنوي، حيث عرض البايرن عليه راتبًا يتراوح بين 12-13 مليون يورو، الأمر الذي سيزيد من فرص رحيله إلى ريال مدريد.

المثير للجدل أن الدافع الاقتصادي لم يكن السبب وراء اتخاذ بايرن ميونخ هذا القرار، حيث يشعر الفريق الألماني أن بعض اللاعبين باتوا يشعرون براحة كبيرة بفعل الرواتب الضخمة، من دون الحاجة للقتال داخل أرضية الملعب. 

ويخطط الفريق البافاري إلى إعادة بعض الحماس للاعبي الفريق، من خلال خفض الرواتب والأجور، خاصة أن الجميع بات عليه القتال من أجل إثبات أحقيته في الحصول على هذه الرواتب الضخمة.

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ يقترب من فقدان لقب الدوري الألماني الذي سيطر عليه لمدة 11 موسمًا متتاليًا، حيث يحتل المركز الثاني في ترتيب البوندسليغا برصيد 60 نقطة، بفارق 13 نقطة خلف المتصدر باير ليفركوزن.

شارك: