بالفيديو.. مباراة في الدوري المغربي تتسبب في اعتقال 29 شخصًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 14:53
اشتباك قوي بين جماهير مغربية والأمن قبل مباراة في الدوري المغربي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن الأمن المغربي من اعتقال عدد من الأشخاص قبل مواجهة الرجاء الرياضي البيضاوي ومضيفه المغرب التطواني مساء السبت، ضمن منافسات الدوري المغربي للمحترفين.

وشهدت مدينة تطوان أحداث شغب كبيرة بين بعض المحسوبين على جماهير الرجاء الرياضي الذين دخلوا في اشتباكات خطيرة مع رجال الأمن.

مباراة في الدوري المغربي تتسبب في اعتقال 29 شخصًا

وانتشرت مقاطع "فيديو" عبر مواقع التواصل الاجتماعي توضح عملية التخريب التي قام بها بعض الشبان ليتم توقيفهم من طرف رجال الأمن.

وأسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن مدينة تطوان على هامش المباراة التي جمعت ما بين فريقي الرجاء الرياضي البيضاوي و المغرب التطواني، أمس السبت، عن ضبط 29 شخصًا، من بينهم أربعة قاصرين.

وجاء توقيف 29 شخصًا للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال عنف مرتبطة بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة والاعتداء على موظفين عموميين في أثناء قيامهم بأداء واجبهم.

واندلعت أعمال الشغب بعدما حاول محسوبون على جمهور الرجاء الدخول بالقوة إلى مدرجات الملعب بعد تجاوز الطاقة الاستيعابية المحددة للجماهير، حيث عمدوا إلى ارتكاب أعمال شغب وعرضوا أمن المنشأة الرياضية والجمهور للخطر.

وأسفرت العمليات الأمنية المنجزة عن توقيف المشتبه فيهم بعد تورطهم في التخريب العمدي لمركبات تابعة للأمن الوطني، وقيام البعض منهم بالرشق بالحجارة مما تسبب في إصابة 20 عنصرًا من القوات العمومية بجروح، علاوة على تورط مجموعة من بينهم في ارتكاب جرائم مختلفة كحيازة المخدرات والأسلحة البيضاء وبعض الأدوات المحظورة وعدم الامتثال.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وما زالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض استغلال المعطيات التي تم تجميعها لتحديد هويات باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفهم.

وكان القضاء المغربي قد أصدر أحكامًا خلال الفترة الماضية في حق عدد من المشجعين الذين تسببوا في أعمال شغب، حيث تواصل المملكة المغربية جهودها للحد من ظاهرة شغب الملاعب؛ استعدادًا للتظاهرات الكروية القادمة التي ستحتضنها البلاد وفي مقدمتها النسخة القادمة من الكان وكأس العالم 2030 التي تحتضنها المغرب وإسبانيا والبرتغال.

شارك: