بالأرقام.. موهبة دورتموند قوة تهديفية خارقة

2021-06-08 09:01
يوسوفا موكوكو لاعب دورتموند تحت 19 عاماً (Getty)
Source
+ الخط -

ترك الألماني من أصول كاميرونية يوسوفا موكوكو (15 عامًا) بصمته في فريقه بوروسيا دورتموند تحت 19 عامًا، بتسجيله 3 هاتريك في أربع مباريات، في حين وقع آخر مرة على سوبر هاتريك في لقاء الفوز على إيسن بنتيجة ( 6- 0 ) في الدوري الألماني تحت 19 عاماً.

وسجل بذلك موكوكو 13 هدفاً من أصل 17 لدورتموند تحت 19 عامًا، مساعداً إياه على الحفاظ على الصدارة بتحقيق الانتصار الرابع في أربع مباريات منذ بداية الموسم.. ويرتدي المهاجم موكوكو شارة القائد على الرغم من أنه يصغر بعض زملائه بأربع سنوات.

وذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن ظهور موكوكو سيكون منتظراً في دوري أبطال أوروبا، بعدما تم اختياره في القائمة الثانية لفريق دورتموند الأول تحت قيادة المدرب لوسيان فافر، وفي حال شارك سيكون أصغر لاعب يشارك في أعرق المسابقات الأوروبية. ولن ينتظر موكوكو طويلاً للمشاركة بالتشامبينزليغ، إذ سيبلغ سن الـ 16 في 20 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، نظراً لأن القواعد تمنع اللاعبين من الظهور حتى بلوغهم سن 16 عامًا.

ويحمل سيليستين بابايارو الرقم القياسي الحالي في دوري الأبطال، بعدما لعب مع أندرلخت ضد ستيوا بوخارست في دور المجموعات موسم 1994-1995، عندما كان عمره 16 عامًا و87 يومًا.

شارك: