بالأرقام | الاتحاد يتفوق على جميع أندية العالم

2023-03-29 00:49
نادي الاتحاد السعودي يعيش أياما رائعة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستمر نادي الاتحاد السعودي هذا الموسم بترسيخ هوايته المفضلة، المتعلقة بمغازلة الأرقام القياسية، والتي باتت تتحطم مع انقضاء كل جولة في دوري روشن تقريباً، وإن كانت إنجازات "النمور" لا تتوقف عند خط أو لاعب بعينه، غير أنّ دفاعه الحصين بات مؤشراً أكثر من بارز وسبباً واضحاً فيما وصل إليه الفريق من نجاحات حتى الآن.

إحصائية جديدة ملفتة للغاية ولها دلالة كبيرة من الموقع المتخصص "سوفاسكور"، الذي ذكر بأنّ شباك "العميد الاتحادي" لم تستقبل سوى 10 أهداف فقط ابتداءاً من تاريخ 1 آب/أغسطس 2022، وهو أقل عدد من الأهداف استقبلها فريق من بين جميع الأندية التي يتمّ تغطيتها ومتابعتها في قاعدة البيانات الكبيرة للموقع المذكور.

ولا تعد هذه الإحصائية "مفاجئة" لدفاع الاتحاد الذي سبق أن تميّز برقم آخر مهم، بعد تصدّر مدافعيه؛ وهم أحمد حجازي وأحمد شراحيلي (3 أهداف لكل منهما) وحمدان الشمراني (سجل هدفاً واحداً)، قائمة الأكثر تسجيلاً بين مدافعي الدوري برصيد 7 أهداف، من جملة 46 هدفاً أحرزها 30 مدافعاً ينتمون لـ14 فريقاً.

صلابة دفاع الاتحاد وإسهامه الهجومي، يقف خلفهما أيضاً دور فعّال ورئيسي للحارس البرازيلي المتألق مارسيلو غروهي، الذي حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة هذا الموسم، منها 7 متتالية، قبل أن تهتز أخيراً بقدم المغربي مراد باتنا -لاعب الفتح- في المباراة التي انتهت اتحادية بنتيجة 5-1 لحساب المرحلة الـ21 من الدوري السعودي.

نجاحات الاتحاد الدفاعية، والأرقام القياسية المحققة كان للهجوم أيضاً نصيب الأسد منها، بفضل "أسد الأطلس" عبد الرزاق حمد الله، الذي يقدّم موسماً مبهراً يتصدّر فيه حتى الآن صدارة الهدافين برصيد 15 هدفاً متقدماً على نجم النصر، البرازيلي تاليسكا، وبات القناص المغربي قريباً من تحقيق إنجاز فريد؛ إذ سيكون -في حال التتويج مع نهاية الموسم- أول محترف يرفع لقب الدوري مع فريقين مختلفين، حيث سبق له التتويج رفقة النصر.

"قياسيات" العميد السعودي لم تستثن المدرب المحنك، البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أصبح ثاني مدرب في تاريخ الاتحاد يحصد أكثر من 50 نقطة بعد 21 جولة في دوري المحترفين، ليأتي بعد الأرجنتيني رامون كالديرون الذي توّج بآخر لقب للاتحاديين في الدوري وبرصيد 52 نقطة.

وبات سانتو أفضل مدير فني تحقيقًا للنقاط خارج أرضه بالدوري هذا الموسم؛ إذ حصد 27 نقطة من أصل 33، محققًا 8 انتصارات و3 تعادلات، دون أي خسارة لـ13 مباراة متتالية بجميع المسابقات، كأفضل فريق منذ مطلع العام الجديد 2023.

ويأمل الاتحاد، متزعم ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 50 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النصر الوصيف حتى الآن، معانقة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ نحو 14 عاماً؛ أي منذ موسم 2008-2009 تحديداً.

شارك: