باريس سان جيرمان يفتح تحقيقًا ضد غالتييه بسبب عبارات عنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-12 17:02
كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح باريس سان جيرمان الفرنسي، تحقيقًا داخليًا بشأن المزاعم التي تلاحق مدربه كريستوف غالتييه المتهم بإطلاق عبارات عنصرية، حينما كان مديرًا فنيًا في نيس الفرنسي.

وكان جوليا فورنيي، المدير الرياضي السابق لنادي نيس، قد فجر مفاجأة صادمة بقوله إن غالتييه مدرب عنصري، مستشهدًا بعدم اعتماد المدير الفني السابق للفريق على اللاعبين ذوي البشرة السمراء والمسلمين عندما كان في نيس.

ونشرت تقارير صحفية رسالة بريد إلكتروني موجهة من غالتييه إلى فورنيي، يقول فيها: "واقع مدينة نيس يجب أن يؤخذ في الاعتبار، لا يمكن أن يكون لدينا العديد من اللاعبين المسلمين والسود في صفوف الفريق".

وأكدت تقارير فرنسية أن باريس سان جيرمان يعتزم إقالة كريستوف غالتييه على الفور، في حال ثبتت اتهامات العنصرية بحق المدرب البالغ من العمر 56 عامًا.

ونقلت شبكة "RMC Sport" عن مصدر من داخل النادي الفرنسي قوله: "إن باريس سان جيرمان يتابع عن كثب قضية غالتييه، وإذا ثبتت التهم الموجهة، فمن غير المقبول أن يبقى هذا الرجل في النادي، فنحن دومًا كنا ضد أشكال التمييز كافة".

جدير بالذكر أن غالتييه ودّع مع باريس سان جيرمان منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، وعلى الصعيد المحلي، يتصدر الفريق جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 69 نقطة، مبتعدًا بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقية لانس.

شارك: