باريس سان جيرمان يسقط بثلاثية.. ووداعية غير لائقة لميسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 02:45
من مباراة باريس سان جيرمان وكليرمونت - الجولة 38 من الدوري الفرنسي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر -البطل- باريس سان جيرمان أمام كليرمون 2-3 سهرة السبت، في ختام مباريات موسم الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"، بعدما شهدت المباراة إطلاق صافرات الاستهجان من ألتراس النادي الباريسي ضد الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تأكد رحيله عن النادي رفقة الإسباني سيرخيو راموس.

دارت أحداث المباراة في ملعب "حديقة الأمراء" الخاص بالنادي الباريسي، وسط مساندة جماهيرية قاربت 65 ألف مشجّع، بينما دعم الجميع من مشجعين ولاعبين حارس سان جيرمان سيرجيو ريكو الذي أصيب قبل أيام إصابة بليغة عبر لافتات وإشارات.

المدافع المخضرم راموس افتتح التسجيل في الدقيقة (16) بضربة رأس إثر تمريرة من البرتغالي فيتينيا، وعزز القائد كيليان مبابي من تقدّم الباريسيين بهدف ثانٍ في الدقيقة (21)، ليحتفل داعمًا زميله ريكو عبر رفع رقم قميصه (16).

كليرمون عاد في النتيجة بعد أن قلّص الفرنسي جون جاستن الفارق في الدقيقة (24)، بينما أهدر مواطنه جريجون كيي ركلة جزاء بالدقيقة (37)، وأنهى الجزائري مهدي زفان الشوط الأول بالتعادل، بتسجيله هدفًا لكليرمون بآخر أنفاس الشوط.

بعد الاستراحة عاد كيي وسجّل الهدف الثالث لكليرمون بالدقيقة (63) بتمريرة من الكوسوفي إلباسان راشاني.. لينهزم الـ"بي إس جي" للمرة السابعة هذا الموسم، ويتوقف رصيده عند 85 نقطة مقابل 84 للوصيف لانس الفائز (3-2) على أوكسير.

مبابي الهدّاف وميسي أفضل ممرر

أنهى مبابي (24 عامًا) الموسم في صدارة هدّافي الـ"ليغ 1" برصيد 29 هدفًا، متفوقًا على الفرنسي ألكسندر لاكازيت من أولمبيك ليون (27 هدفًا). كما تصدّر ميسي (35 عامًا) لائحة أفضل صُنّاع اللعب بعد أن قدّم 16 تمريرة حاسمة إلى زملائه.

هجوم الألتراس ضد ميسي

تعرض ميسي إلى هجوم جديد من مجموعة مشجعي باريس سان جيرمان "الألتراس". حيث صفّر أعضاء المجموعة استهجانًا عندما ذكر المذيع الداخلي للملعب اسم ميسي خلال إعلان تشكيلة باريس الرئيسية للمباراة.

باريس ولانس للأبطال ورين للدوري الأوروبي

بنهاية موسم الدوري الفرنسي، تأكد تأهل كل من باريس سان جيرمان ولانس إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لحلولهما في الصدارة والوصافة تواليًا. أما أولمبيك مارسيليا فسيخوض الأدوار التمهيدية للمسابقة ذاتها بعد أن حل ثالثًا.

ويتأهل ستاد رين صاحب المركز الرابع إلى مسابقة الدوري الأوروبي. أمّا ليل الخامس فسيلعب تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي.

وظفر رين بالمركز الرابع بالفوز خارج قواعده على بريست (2-1)، في حين فشل ليل في مهمته أمام الهابط سلفًا تروا وتعادل (1-1) ليفوّت على نفسه فرصة اللعب في الدوري الأوروبي، وينهي الموسم في المركز الخامس.

وفي مباريات أخرى، فاز لوريان على ستراسبورغ (2-1)، وبنفس النتيجة فاز تولوز خارج ميدانه على موناكو. أما مونبلييه فقد فاز على ريمس (3-1).

ترتيب أفضل 5 فرق في الدوري الفرنسي 2022-2023
الترتيبالفريقالنقاطيتأهل إلى
1باريس سان جيرمان85دوري أبطال أوروبا
2لانس84دوري أبطال أوروبا
3أولمبيك مارسيليا73تصفيات دوري أبطال أوروبا
4ستاد رين68الدوري الأوروبي
5ليل67تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي


أنجيه وأجاكسيو وتروا وأوكسير إلى الدرجة الثانية

كما هبط الرباعي أنجيه وأجاكسيو وتروا وأوكسير إلى الدرجة الثانية الفرنسية "ليغ 2"، بعد أن أنهوا الموسم في المراكز الأربعة الأخيرة.

وخسر أنجيه خارج قواعده من نانت (0-1)، فيما فاز أجاكسيو على مارسيليا بنفس النتيجة. وتعادل تروا في ميدانه مع ليل (1-1)، أما أوكسير فقد خسر في ملعبه أمام لانس (2-3).

الهابطون في موسم الدوري الفرنسي 2022-2023
الترتيبالفريقالنقاط
17أوكسير35
18أجاكسيو26
19تروا24
20أنجيه18
شارك: