باريس سان جيرمان يتعثر بالتعادل مع رانس

2023-01-30 02:02
لقطة من مواجهة باريس سان جيرمان وضيفه رانس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

فشل باريس سان جيرمان في استغلال تعثّر ملاحقه لنس، وسار على خطاه عندما سقط بفخ التعادل في الأنفاس الأخيرة، أمام ضيفه رانس 1-1، في مباراة أكملها نادي العاصمة بعشرة لاعبين في ختام منافسات المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي.

وكان متوقّعاً أن يخوض سان جيرمان مع رانس مباراة سهلة نسبياً؛ لاستعادة توازنه عقب الخسارة أمام رين صفر-1 والتي كانت الثانية له في مبارياته الثلاث الأخيرة بعد سقوطه أمام لنس 1-3 في المرحلة السابعة عشرة، خصوصاً مع معنوياته العالية عقب فوزه الكبير في كأس فرنسا على بايي دو كاسل من الدرجة الرابعة بسباعية نظيفة بينها خماسية لنجمه كيليان مبابي.

لكن الضيوف عقّدوا الأمور على أصحاب الأرض الذين استعصى عليهم مرمى رانس إلا من هدف سجّله البرازيلي نيمار في الدقيقة (51).

وبعد الهدف، مُني سان جيرمان بضربة قوية؛ إذ تلقّى لاعب وسطه المدافع الإيطالي ماركو فيراتي بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة (59)، بعد تدخّل قوي على الياباني يونيا إيتو، ما استدعى الحكم لمراجعة تقنية الفيديو المساعد (VAR) والعدول عن بطاقة صفراء رفعها بداية.

سان جيرمان فاز بمباراة وتعادل في أخرى وخسر مباراتين منذ بداية 2023

وكانت هذه المباراة الأولى لفيراتي مع النادي بعد العودة من الإصابة، وطُرِد بعد 14 دقيقة من دخوله بديلاً للبرتغالي فيتينا. ورغم الطرد، بقي سان جيرمان خطيراً على مرمى ضيوفه، مع محاولات عدة من الأرجنتيني ليونيل ميسي وكيليان مبابي، لكن من دون أن تُثمر هدفاً.

بمحاولات خجولة من لاعبي رانس، بدت الأمور في طريقها إلى فوز باريسي. لكن المهاجم الإنجليزي فولارين بالوغان أبى إلا أن يخطف نقطة ثمينة، عندما تلقى تمريرة من المالي كاموري دومبيا فانفرد بالحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما وتخطاه وأسكن الكرة الشباك قبل ثوان من نهاية المباراة (90+6).

وبهذا التعادل، بقي سان جيرمان متصدراً مع 48 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن لانس، فيما بات رانس في المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة.

نيس وليون يواصلان الزحف

حقق نيس الأهم بفوزه على ضيفه ليل 1-صفر، الأحد، على ملعب "أليانز ريفييرا". ويدين نيس بفوزه إلى غايتان لابورد مسجل الهدف الوحيد في الدقيقة (35)، وإلى تألق حارس مرماه الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل الذي أنقذه من أهداف عدة.

وواصل نيس نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد ديدييه ديغار خليفة السويسري لوسيان فافر المقال من منصبه، فحصد النقطة السابعة في المباريات الثلاث بإشرافه رافعا رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر، منعشاً آماله في المنافسة على أحد المراكز الأوروبية.

وبات نيس الذي أوقف صحوة ليل وألحق به الخسارة الأولى منذ سقوطه أمام ليون صفر-1 في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على بعد ست نقاط عن ليل السابع وتسع نقاط فقط عن رين الخامس.

أما ليون، فاستعاد نغمة الانتصارات بعد ثلاث مباريات لم يحقق فيها الفوز، عندما تغلّب على مضيفه أجاكسيو بثنائية نظيفة سجلّها يوهان بوبونان في الدقيقة (20) وألكسندر لاكازيت في الدقيقة (71).

وبهذا الفوز، رفع ليون رصيده إلى 28 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف عن نيس، فيما بقي أجاكسيو في المركز الثامن عشر مع 15 نقطة.

من جهة أخرى، مني أنجيه بخسارته الثانية عشرة توالياً، عندما سقط برباعية نظيفة أمام مضيفه بريست الأحد. وخسر أنجيه كل مبارياته في الدوري منذ فوزه للمرة الأخيرة على حساب نيس بهدف نظيف في 18 أيلول/ سبتمبر الماضي.

بالتالي، بقي في قعر الترتيب بالمركز العشرين مع 8 نقاط من فوزين وتعادلين و16 خسارة هذا الموسم، فيما ارتقى بريست إلى المركز السادس عشر مع 18 نقطة، متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن ستراسبورغ الذي خسر أمام ضيفه تولوز 1-2، ليصبح الأخير عاشراً مع 26 نقطة.

وفي مباراتين أخريين، خسر أوكسير أمام مونبلييه صفر-2، فيما تعادل كليرمون فيران مع نانت سلبياً.

شارك: