بارتوميو يستقيل ويكشف خفايا قراره

2021-06-08 09:01
بارتوميو ترك رئاسة برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انصاع رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أخيرا لصوت المنطق، وقدم استقالته مع بقية أعضاء إدارته، بعد اجتماع طارئ تمت الدعوة إليه بشكل مفاجئ مساء الثلاثاء، وذلك بعد أن وافقت السلطات المحلية على إقامة اجتماع الجمعية العمومية الخاص بالتصويت على سحب الثقة من الرئيس وإدارته.

وبعد قرار الاستقالة خرج بارتوميو في مؤتمر لإلقاء خطابه الأخير، وقد قال فيه: "لم يكن يمكننا أن ندعو إلى التصويت بحجب الثقة في الظروف الحالية من أجل الحفاظ على صحة الجميع. ولهذا السبب اتخذنا القرار بعدم الدعوة للتصويت وتقديم الاستقالة". مضيفا: "سعدت بخدمة هذا النادي، اليوم نحن نستقيل دون إنهاء مشاريعنا الاقتصادية التي كنا نريدها. أرجو أن يُحسَم موضوع تخفيض الرواتب خلال الأيام المقبلة، وإلا ستكون هناك عواقب وخيمة على النادي".

وأكد بارتوميو: "لم نكن متمسكين بمناصبنا، والدليل أننا دعونا لانتخابات مبكرة في مارس/آذار من العام المقبل. كان علينا ضمان مستقبل النادي في خضم أزمة عالمية غير مسبوقة. لم نتمكن من ترك النادي في يد مديرين عاديين. فمن كان سيوقع مع مدرب ولاعبين جدد، ومن كان سيضمن استمرارية ليونيل ميسي أو يُخفّض الرواتب".

مضيفا: "لقد تعرضت أنا وزملائي للإهانة والتهديد، وهذا شمل عائلتي أيضاً. كان لابد من تجديد شباب الفريق وتغيير الجمود، وقد تضمن ذلك رحيل لاعبين أساسيين. أود أن أشكرهم على إسهامهم. قمنا بضم مواهب للمستقبل من الفريق الثاني. نحن فخورون بالطريق الذي قطعناه حتى يكون برشلونة ناديًا ملتزمًا".

يشار إلى أن بارتوميو صرح يوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع مجلس الإدارة؛ أنه لن يتقدم باستقالته رافضا ترك المقعد شاغراً، بحجة أن النادي يحتاج لشخص مسؤول يقوم باتخاذ القرارات المهمة في النادي.

شارك: