انقسام هلالي حيال إمكانية عدم استكمال دوري روشن بالأساسيين

2023-02-12 21:39
جماهير نادي الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقسمت جماهير نادي الهلال ما بين مؤيد ومُعارض حيال ما نشرته صحيفة "الجزيرة" السعودية بشأن إمكانية عدم خوض الهلال المباريات المتبقية له في بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" باللاعبين الأساسيين، وإشراك الاحتياطيين إلى جانب بعض اللاعبين الشباب.

وحسب ما ورد، فإن إدارة الهلال تدرس جديًا اتخاذ هذا القرار، بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق؛ من أجل إراحة لاعبي الفريق الأساسيين، وتجهيزهم بالصورة المأمولة لما تبقى من مباريات في دوري أبطال آسيا، إلى جانب بطولة كأس الملك.

ورفض العديد من الهلاليين، عبر منصات التواصل الاجتماعي، اتخاذ هذا القرار من جانب الإدارة الهلالية، مؤكدين أن "الزعيم" يجب أن يُنافس على كل البطولات، لا سيما وأن مسابقة الدوري السعودي يتبقى فيها العديد من المباريات، ويمكن للفريق أن يُحقق اللقب للعام الرابع على التوالي.

فيما اتفق آخرون مع هذه الرؤية، وأوضحوا أن نجوم الهلال يعانون من الإجهاد، خاصةً وأن القوام الأساسي للفريق خاض مع المنتخب السعودي بطولة كأس العالم 2022 في قطر، نهاية العام الماضي، ثم عادوا بعدها لخوض المنافسات المحلية، ومن بعدها ذهبوا للمشاركة في كأس العالم للأندية؛ الأمر الذي تسبب في حالة من الإجهاد لديهم، إضافة إلى إصابة الكثيرين منهم.

وكان الهلال قد تأهل إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث يواجه شباب الأهلي الإماراتي يوم 20 فبراير/ شباط المقبل، كما ينتظر الفريق استكمال كأس خادم الحرمين الشريفين بعد وصوله إلى دور ربع النهائي، في مواجهة الفتح يوم 14 مارس/ آذار المقبل.

يُذكر أن الهلال يحتل حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 32 نقطة، وفارق 5 نقاط عن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، النصر والاتحاد والشباب، مع مباراة منقوصة لفريق المدرب الأرجنتيني، رامون دياز، عن ثنائي المقدمة النصر والاتحاد.

وحقق الهلال إنجازًا رائعًا، أمسية السبت 11 فبراير، حيث حصد المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام نادي ريال مدريد الإسباني، بنتيجة (5-3)، في مواجهة احتضنها ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة الرباط بالمغرب.

شارك: