انطلاق الدوري الأمريكي بحضور جماهيري وتذاكر مجانية

2021-06-08 09:01
الجمهور يعود إلى المدرجات في المباراة الافتتاحية للدوري الأمريكي (Getty)
Source
+ الخط -

شهدت انطلاقة النسخة الـ26 من الدوري الأمريكي لكرة القدم (إم إل إس) حضورًا جماهيريًا في المدرجات، رافقه توزيع 50 ألف تذكرة مجانية على العاملين في القطاعات الحيوية الذين وقفوا في الصفوف الأولى وتصدوا لوباء فيروس كورونا المستجد.

وكان أول مشجعين يحضرون مباراة في البطولة منذ مارس/آذار عام 2020 مع بداية ظهور وباء كورونا، جماهير هيوستن دينامو الذي واجه سان خوسيه إرثكويكس في المباراة الافتتاحية للموسم والتي انتهت بفوز هيوستن 2-1. وحضر نحو ستة آلاف و500 مشجع في ملعب دينامو، أي نحو 30% من سعة الملعب مع الحفاظ على المسافة الآمنة وارتداء الكمامات والالتزام بالقواعد المتبعة.

وأعلنت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم في بيان مشترك مع الفرق الـ27 المشاركة في البطولة، الموافقة على تقديم تذاكر مجانية. وسيتم منح التذاكر لمؤسسات عاملة في قطاعات الصحة والتعليم وصناعة المنتجات الأساسية والطهو والإنقاذ.

وأكدت الرابطة أن 18 ملعبا تابعا لـ27 فريقا لديها تصريح من السلطات المحلية للسماح بالحضور الجماهيري المحدود في ملاعبها مع اتباع توصيات مسؤولي الصحة. وسيحظى فريقا أتلانتا يونايتد وناشفيل بأكبر حضور جماهيري بواقع 20 ألف مشجع اعتبارا من الجولة الأولى. وفي المقابل سيحظى فريق دي سي يونايتد بأقل حضور جماهيري في ملعبه "أودي فيلد" بواقع ألفي مشجع صرحت لهم السلطات بالحضور.

شارك: