انتهت فترة التوقف الدولي وبدأ كابوس الأندية الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 01:30
غافي على الأرض متأثرًا بإصابته أمام جورجيا - تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 (X:SDUT)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

نتجت إصابات مؤثرة عديدة في أندية كرة القدم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولي الحالية لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، كان أبرزها وآخرها متوسط ميدان برشلونة غافي (19 عامًا) في مشاركته مع المنتخب الإسباني في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

إثر إصابته أمام جورجيا في الجولة الختامية من التصفيات الأحد الماضي، سيغيب غافي عن برشلونة لنهاية الموسم، وربما يفقد انطلاقة الموسم الجديد، بعد تشخيص إصابته بقطع في الرباط الصليبي الخارجي بالركبة اليمنى وإصابة الغضروف المفصلي الخارجي.

كما يتوقع أن يغيب لاعبا وسط ريال مدريد، الفرنسي إدواردو كامافينغا والبرازيلي فينيسيوس جونيور، لأكثر من شهرين، إذ تعرّض كامافينغا لتمزق في الأربطة الجانبية الخارجية للركبة اليمنى خلال مران جماعي في معسكر المنتخب الفرنسي.

أمّا فيني جونيور، فيُتوقع غيابه حتى بداية العام المقبل على أقل تقدير، بعد ثبوت إصابته بتمزق في العضلة ذات الرأسين في الساق اليسرى، خلال مباراة البرازيل أمام كولومبيا في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

واضطر مدافع فياريال الإسباني، المخضرم الجزائري عيسى ميندي إلى الخروج على عكازين خلال مباراة موزمبيق بسبب مشاكل في الكاحل. وكذلك يعاني الكوسوفي فيداد موريكي، مهاجم مايوركا من إصابة ستبعده عن الملاعب لستة أسابيع.

كما تعرّض حارس المرمى الألماني لفريق برشلونة مارك أندريه تير شتيغن، والمهاجم الإسباني ميكيل أويارزابال لاعب ريال سوسيداد لإصابة مع منتخبي بلديهما في فترة التوقف الدولي الحالية؛ لكنها غير مؤثرة، وربما يعودان بعد أيام.

بعيدًا عن الدوري الإسباني، قد أصيب نجم باريس سان جيرمان، زائير إيمري في مباراة منتخب بلاده فرنسا أمام جبل طارق بالتواء في الكاحل الأيمن ستحول دون مشاركته مع بطل الدوري الفرنسي حتى بداية العام المقبل.

وفي إنجلترا، سيغيب الحارس الكاميروني أندريه أونانا عن مانشستر يونايتد لعدة أسابيع، واضطر مهاجم مانشستر سيتي إيرلينع هالاند إلى ترك معسكر النرويج بسبب ضربة قوية، ولا يزال وست هام في انتظار تقييم إصابة جارود بوين وميشيل أنطونيو.

وفي الدوري الإيطالي، أُصيب أليساندرو باستوني مدافع إنتر ميلان في الساق، وربما يغيب لعدة أسابيع، في حين أصيب لاعبا ساليرنيتانا ويستون مكيني في الركبة، وكذلك غييرمو أوتشوا في الكتف والترقوة.

شارك: