انتقادات واسعة لحكم مباراة النصر والتعاون بسبب تسلل رونالدو

2023-02-17 21:47
لقطة من مباراة النصر والتعاون في دوري روشن السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة كبيرة من الجدل عقب فوز النصر على ضيفه التعاون، بنتيجة (2-1)، في مباراة احتضنها ملعب "مرسول بارك"، أمسية الجمعة 17 فبراير/ شباط، ضمن الجولة الـ17 من منافسات  الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وانتقد الكثير من المغردين قرارات الحكم السعودي، فيصل البلوي، مُعتبرين أنها أثرت في نتيجة اللقاء، خاصةً لقطة هدف فوز النصر الذي أحرزه عبد الله مادو، حيث رأى الكثيرون أن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، كان في موقف تسلل عند تسجيل الهدف، ومنع الرؤية عن حارس التعاون، البرازيلي مايلسون دوس سانتوس.

وكان البلوي قد ألغى في البداية هدف مادو؛ بداعي التسلل،  قبل أن يتوقف اللعب عدة دقائق بانتظار قرار غرفة تقنية الفيديو "VAR"، التي طالبت الحكم بمشاهدة اللعبة؛ ليقرر البلوي في النهاية احتساب الهدف لصالح النصر.

وشهدت مباراة النصر والتعاون إلغاء هدف لصالح الضيوف أحرزه المهاجم الكاميروني، لياندرو تاوامبا، عند الدقيقة (66)؛ بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الفار.

وتقدم النصر في الشوط الأول من اللقاء عند الدقيقة (17) عن طريق عبد الرحمن غريب، بعد تلقيه تمريرة بينية متقنة من رونالدو، وعادل التعاون الكفة عن طريق الإسباني ألفارو ميدران عند الدقيقة (47)، قبل أن يعود رونالدو ويصنع هدف الانتصار لصالح زميله مادو عند الدقيقة (78).

بهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 40 نقطة في صدارة جدول دوري روشن السعودي، بفارق الأهداف عن الاتحاد الوصيف، والشباب صاحب المركز الثالث، الذي خاض مباراة أكثر، فيما تجمد رصيد التعاون عند 30 نقطة في المرتبة الخامسة.

شارك: