انتصارات للأردن وفلسطين والبحرين وهزيمة مُباغته للكويت!

2022-06-09 01:13
الكويت تعرّضت لخسارة مباغتة أمام إندونيسيا في مستهل التصفيات الآسيوية (twitter/KuwaitFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023، نتائج إيجابية لثلاثة من المنتخبات العربية الخمسة المشاركة في المرحلة الثانية من التصفيات التي ستمنح 8 بطاقات من أجل بلوغ العرس الآسيوي الكبير. 

وحققت منتخبات الأردن وفلسطين والبحرين انتصارات مهمة على نيبال ومنغوليا وبنغلاديش تواليا، فيما فرض منتخب اليمن التعادل أمام الفلبين، وكانت المفاجأة الأكبر بسقوط منتخب الكويت على أرضه وبين جماهيره أمام إندونيسيا ضمن المجموعة الأولى.

الأردن يحقق انتصاره الأول وسقوط غريب للكويت

تمكّن منتخب الأردن من تحقيق انتصار مهم في أولى جولات المجموعة الأولى، حين تخطى عقبة نيبال 2-0 بعد مباراة سيطر عليها في أغلب مراحل اللقاء، وعلى الرغم من نهاية الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بعد إهدار نجم "النشامى" موسى التعمري ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، عرف الأردنيون طريق المرمى في الشوط الثاني، بفضل علي علوان الذي استفاد من مهارة التعمري ليسدد في الشباك (68)، ثم أنهى البديل حمزة الدردور الأمور بهدف ثان من ركلة جزاء ترجمها في الدقيقة (82).

وتصدر منتخب الأردن الترتيب بفارق الأهداف أمام إندونيسيا التي حققت أولى مفاجآت الجولة الأولى، بعد أن تمكنت من تحقيق فوز مباغت على حساب الكويت 2-1، وعلى الرغم من افتتاح الكويتي يوسف ناصر التسجيل في الدقيقة الـ40، قلبت إندونيسيا الطاولة وسجلت هدفين عن طريق مارك أنتوني كلوك في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، ثم خطف رحمت إيريانتو هدف الفوز عند الدقيقة 46.
 


انتصاران هامان لمُنتخبي فلسطين والبحرين

تمكن المنتخب الفلسطيني من تحقيق الفوز أمام مونغوليا 1-0، بفضل الهداف عدي الدياغ الذي هز الشباك عند الدقيقة 85، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط أمام اليمن التي تعادلت 0-0 أمام الفلبين، ليحصل كلا المنتخبين على نقطة واحدة.

ونجح منتخب البحرين في تحقيق الفوز أمام بنغلاديش 2-0، سجلهما علي حرم (34) وكميل حسان الأسود (42)، ليتشارك "الأحمر" صدارة المجموعة الخامسة بـ3 نقاط مع ماليزيا التي حققت فوزاً كبيراً على تركمانستان 3-0.


بقية نتائج تصفيات كأس آسيا 2023

 

وفي بقية النتائج وضمن المجموعة الثالثة فازت أوزبكستان على سريلانكا 3-0، لتتصدر الترتيب بالتشارك مع تايلاند التي فازت بذات النتيجة على جزر المالديف 3-0. وفي المجموعة الرابعة فازت الهند على كمبوديا 2-0، لتتصدر بالتشارك مع هونغ كونغ الفائزة على أفغانستان 2-1. وفي المجموعة السادسة حققت طاجيكستان فوزا كبيرا على ميانمار 4-0، لتتصدر الترتيب بالتشارك مع قيرغيزستان الفائزة على سنغافورة 2-1.

شارك: