اليونايتد رفض التعاقد مع هالاند مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 13:54
النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجر المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، المدير الفني الأسبق لفريق مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، مفاجأة من العيار الثقيل تتمثل برفض إدارة النادي في وقت سابق التعاقد مع مواطنه إيرلينغ هالاند، مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني فقط.

وقال سولشار تصريحات أبرزتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "اتصلت بإدارة مانشستر يونايتد قبل حوالي 6 أشهر من حصولي على منصب المدير الفني للفريق، وأخبرتهم أنني أمتلك مهاجمًا رائعًا، لكنهم لم يستمعوا للنصيحة".

وأضاف: "قلت لهم إن 4 ملايين جنية إسترليني من أجل هالاند ستحسم تعاقدكم معه، وستوافق إدارة نادي مولده إف كيه النرويجي لكنهم لم يستمعوا لي ولم يتعاقدوا معه، ورفضوا نصيحتي".

سولشاير: قدمت هالاند مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني لمانشستر يونايتد لكنهم رفضوه

وكان سولشاير مديرًا فنيًا لفريق مولده عندما كان هالاند لاعبًا بالفريق، قبل أن ينضم إلى سالزبورغ النمساوي ثم بوروسيا دورتموند الألماني، ويلعب في الوقت الحالي مع مانشستر سيتي.

وانضم هالاند إلى مانشستر سيتي في الصيف الماضي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي 2022-23، والتي تمنحها رابطة النقاد سنويًا، وتمكن من تحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال موسمه الأول الذي لم ينتهِ بعد.

ووصل هالاند إلى 35 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح أكثر لاعب سجل في موسم واحد بالبطولة، ويستعد لمواجهة إيفرتون الأحد، من أجل الاقتراب أكثر  من لقبه الأول الأول مع كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

يذكر أن سولشاير تولى قيادة مانشستر يونايتد خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو عام 2018، قبل أن يرحل بنهاية 2021، وحل محله المدرب الألماني رالف رانغنيك مؤقتًا قبل أن يتعاقد النادي الإنجليزي مع تين هاغ في الصيف الماضي.

وخلال فترة تدريب سولشار  لمانشستر يونايتد، وكان أكبر إنجازاته وصافة الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي موسم 2020-2021 خلف مانشستر سيتي وفياريال الإسباني.

وخاض "الشياطين الحمر" 168 مباراة تحت إشراف سولشاير، حقق خلالها 90 فوزًا وتعادلَ في 37، بينما خسر الفريق 41 مباراة بمختلف البطولات، وسجل مانشستر يونايتد 308 أهداف بينما اهتزت شباك مرماه بـ183 هدفًا.

شارك: