الوديات.. خيار الأندية لمواجهة أزمة توقف الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 16:12
جانب من مواجهة الوحدات والأهلي الودية في ظل توقف الدوري الأردني (Facebook/wehdatclubjo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تجد الفرق الأردنية طريقة سوى خوض اللقاءات الودية فيما بينها، لتحافظ فيها على جاهزية لاعبيها البدنية والفنية، في ظل التوقف المستمر لبطولة الدوري الأردني خلال الوقت الراهن.

واشتكى الجمهور والمديرون الفنيون لهذه الفرق من كثرة توقف بطولة الدوري التي تعد المسابقة الأهم مما أدى إلى تراجع المستوى الفني لها وخلط أوراق المنافسة.

وكانت بطولة الدوري قد توقفت لأكثر من 40 يوماً عندما شارك منتخب النشامى في كأس آسيا، وعادت للتوقف من جديد مع مشاركة المنتخب الأولمبي بذات البطولة التي تقام في قطر لفئة تحت 23 عاماً.

جدول الدوري ومشاركة الأولمبي

لم تصدر لجنة المسابقات في الاتحاد الأردني حتى اللحظة ما تبقى من أسابيع في جدول بطولة الدوري، وهو الجدول الذي اعتادت إصداره بالتقسيط الممل، مما أفقد الجماهير شغف المتابعة بدليل أن ثمة عزوفاً جماهيرياً، إلى جانب تسبب تكرار التوقف بتذبذب نتائج الفرق في البطولة.

ويربط الاتحاد الأردني إصدار ما تبقى من جدول لبطولة الدوري الأردني ، بمشوار المنتخب الأولمبي في كأس آسيا، ففي حال استمراره سيبقى الدوري متوقفاً، وفي حال خروجه سيتم الكشف عن مواعيد ما تبقى من مباريات.

وأصدر الاتحاد الأردني حتى الآن مواعيد الجولات الـ 16 الماضية من الدوري الأردني وتبقى 6 جولات على النهاية، وهو ما دفع المدراء الفنيون للفرق وعبر تصريحات سابقة للمطالبة بأهمية وضوح مواعيد مباريات المسابقات المحلية منذ بداية الموسم، وثمة من أبدى استغرابه من توقف بطولة الدوري، لا سيما أن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً تقام خارج أيام الفيفا.

توقفات مستمرة في الدوري الأردني لكن ما هي النتيجة؟

عبرت جماهير الكرة الأردنية عن امتعاضها من توقف بطولة الدوري، فرغم ما يتم توفيره للمنتخب الأولمبي من معسكرات ولقاءات وتفريغ للاعبين إلا أنه لم يقدم المطلوب منه في البطولة حتى الآن.

وكان المنتخب الأولمبي قد عسكر مبكراً في قطر استعداداً لكأس آسيا وخاض مباراتين وديتين أمام الصين وفيتنام، لكن في البطولة تعادل مع أستراليا دون أهداف وبعدها خسر أمام قطر 1-2.

وأصبحت فرص المنتخب الأردني في التأهل للدور الثاني صعبة حيث سيحتاج للفوز على إندونيسيا مع انتظار ما ستؤول إليه نتيجة المنتخب القطري ومنافسه الأسترالي والمقرر إقامتها بعد غد الأحد.

وحسم المنتخب القطري تأهله عن المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما يحتل المنتخب الإندونيسي المركز الثاني بـ 3 نقاط، وأخيراً الأردن وأندونيسيا برصيد نقطة واحدة.

وعاشت الجماهير الأردنية حالة من خيبة الأمل، في ظل الصعوبات التي يواجهها المنتخب الأولمبي للتأهل للدور ربع النهائي، رغم أن الهدف من المشاركة في البطولة هو التأهل لأول مرة بالتاريخ إلى أولمبياد باريس 2024.

نتائج على الهامش

أقيمت أمس الخميس 3 مواجهات ودية استعداداً لبطولة دوري المحترفين، حيث خسر فريق الوحدات أمام الأهلي 2-1، بالتزامن مع استمرار توقف منافسات الدوري الأردني.

أحرز هدفي فريق الأهلي خالد الدردور من علامة الجزاء وخالد الصياحين فيما سجل هدف الوحدات الوحيد فراس شلباية من علامة الجزاء.

وتفوق فريق الحسين إربد على منافسه الرمثا في لقاء ودي بهدف وحيد حمل توقيع مهاجمه عبد الله العطار، وفي لقاء ثالث، تمكن شباب العقبة من الفوز على مغير السرحان بهدف وحيد سجله قائده أحمد أبو حلاوة.

شارك: