الوداد يهزم الزمالك ويقرّبه نحو الخروج من أبطال إفريقيا

2022-03-12 00:50
حارس الوداد يمنع أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك من التسجيل (facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زاد الوداد الرياضي المغربي من تعقيد آمال الزمالك المصري بعدما هزمه 1-0 في العاصمة المصرية القاهرة، لحساب الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، الجمعة مارس/ آذار.

وارتقى الفريق المغربي لصدارة الترتيب برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة، بينما تجمد رصيد الزمالك عند نقطتين فقط، بعد تلقيه الهزيمة الثانية، لقاء تعادلين حققهما في أول جولتين.

ومن الممكن أن يفقد الزمالك فرصة التأهل بشكل رسمي، حال فاز بيترو أتلتيكو الأنغولي (المتصدر السابق بـ7 نقاط)، على مواطنه ساغرادا إسبيرانسا في المباراة التي ستلعب مساء السبت 11 مارس.

وجاءت المباراة مثيرة، وشهدت رغبة كبيرة من كلا الطرفين من أجل التسجيل وحسم نتيجة اللقاء، وتعددت الفرص، وجاء هدف اللقاء الوحيد لمصلحة الفريق المغربي من علامة الجزاء، بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء على مدافع الزمالك محمود حمدي "الونش" الذي لمس الكرة العرضية بيده، ليتصدى يحيى جيران للكرة ويسددها بثقة عن يمين الحارس العملاق محمد أبو جبل في الدقيقة 48.

ويتوجب على الزمالك الفوز بالمباراتين المقبلتين أمام بيترو أتلتيكو في الجولة الخامسة يوم 18 مارس الجاري في أنغولا، ثم ساغرادا إسبيرانسا يوم 1 أبريل/ نيسان المقبل، مع ضرورة عدم تجاوز بيترو الأنغولي 8 نقاط.

الهلال يحسم الديربي السوداني أمام المريخ

 

حسم الهلال مواجهة الديربي السوداني بالفوز 1-0 على مواطنه المريخ، في المباراة التي جرت بينهما في الخرطوم لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الأولى.

وضرب الهلال "عصفورين" بحجر واحد، عندما رد الدين لخسارته ذهابا 1-2، واحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، ليتقدم على المريخ بفارق الأهداف.

وعزز الهلال حظوظه بالترشح للدور الثاني، بعد أن تأخر بفارق الأهداف عن الأهلي المصري (الثاني بـ4 نقاط)، الذي يلعب السبت (12 مارس) على أرض صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر (7 نقاط).

جاءت المباراة مثيرة وغنية بالفرص على مدار الشوطين، لكن نقص التركيز في ترجمتها أمام المرمى حال دون اهتزاز الشباك التي ظلت صامدة حتى الدقيقة 84 حين هزّ ياسر مزمل الشباك.

بلوزداد الجزائري لصدارة المجموعة الثالثة بفوز كبير على جوانينغ

 

ارتقى فريق شباب بلوزداد الجزائري لصدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بعد أن حقق انتصارا كبيرا 4-1 على ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني، في المباراة التي جرت على ملعب "20 أوت 1956".

وتقدم الفريق الجزائري بهدفين في الشوط الأول عن طريق محمد بكير (25 من ركلة جزاء)، ثم عزز التونسي كريم عريبي النتيجة بهدف ثان (41)، وفي الشوط الثاني قلص تهابانغ سيسينيي الفارق (49)، ولكن الفريق الجزائري عاد وسجل هدفين متتاليين عبر حسين سالمي (70) وخير الدين مرزوقي (90).

ورفع شباب بلوزداد رصيده إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة، متفوقا على الترجي التونسي (5 نقاط) الذي يلعب مباراة صعبة مساء السبت مع مواطنه النجم الساحلي (3 نقاط)، فيما بقي جوانينغ في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

شارك: