الوداد المغربي.. ما رفضه كارتيرون قبله غاريدو دون تردد

2023-02-27 19:08
الإسباني خوان كاروس غاريدو مدرب الوداد الرياضي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن تعاقد إدارة الوداد الرياضي المغربي مع الإسباني خوان غاريدو، لقيادة النادي الأحمر خلفا للتونسي مهدي النفطي، جاء بسرعة ولم تعرف المفاوضات بين الطرفين أية صعوبات تذكر، وذلك لرغبة المدير الفني الإسباني في العودة لأجواء الدوري المغربي رفقة الوداد الذي سبق له تدريبه في العام 2020.

وقبل غاريدو عرض الوداد دون اعتراض على أي من شروطه، عكس الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لنادي الاتفاق السعودي، الذي فاوضه الفريق المغربي طيلة الأيام الماضية؛ لكنه لم يقبل بعقد يمتد إلى غاية نهاية الموسم، كما اعترض على قيمة راتبه الشهري الذي حددته إدارة الوداد بـ50 ألف دولار، في حين قبل غاريدو دون تردد جميع بنود الاتفاق، وباشر عمله في الإشراف على مران أمس الأحد، سويعات قليلة عقب وصوله المغرب وتوقيعه للعقد.

وعبر جمهور الوداد الرياضي عن استيائه من التعاقد من جديد مع غاريدو، الذي غادر الوداد بسبب سوء النتائج، حيث ضجّت الحسابات الشخصية وصفحات أنصار الفريق الأحمر على وسائل التواصل الاجتماعي، بتغريدات تحتج على اختيار الوداد لمدرب سبق له أن فشل مع الوداد، كما لم يحقق أي نجاح يذكر منذ رحيله من المغرب، سواء مع النجم الساحلي التونسي، أو مع العين الإماراتي.

غاريدو يوجه رسالة لجماهير الوداد

وهاجمت جماهير النادي الأحمر سياسة إدارة فريقها، التي جربت لحد الآن أربعة مدربين في موسم واحد، في فترة لم تتجاوز 4 أشهر بمعدل مدرب لكل شهر؛ إذ تعاقدت في بداية الموسم مع المغربي الحسين عموتة، ثم أشرف مواطنه حسن بنعبيشة مؤقتا على تدريب الفريق بعد رحيله، قبل أن يحل التونسي النفطي، وبعدها غاريدو.

وانتقدت الجماهير الحمراء إعادة التعاقد مع مدربين سبق الانفصال عنهم بسبب سوء النتائج، في مقدمتهم التونسي فوزي البنزرتي، وأيضا الفرنسي سيباستيان دوسابر، وأخيراً الإسباني غاريدو؛ إذ سبق للمدربين المذكورين الإشراف على العارضة الفنية للوداد في مناسبتين.

غاريدو: "سعيد بالعودة مجددا للوداد"

قال غاريدو في أول تصريح له بعد التعاقد مع الوداد، إنه "سعيد بالعودة مجددا إلى الوداد، مبديا ثقته في قيادته نحو تحقيق الألقاب"، وأكمل في تصريح للموقع الرسمي للفريق الأحمر: "مرحبا بكل الأسرة الودادية، شرف لي أن أعود معكم من جديد، نحن فخورون بجمهورنا وبلاعبينا، وجاهزون للتنافس على الألقاب بالعمل الجاد، أنا محظوظ بالعمل مع الوداد؛ لأنه فريق كبير، شكرا لكل الجماهير الودادية".

ويضم الطاقم الفني الجديد للإسباني غاريدو كلا من مساعده الأول عبد الإله صابر، ومحمد كرم مساعدا ثانيا ومحلل الفيديو، وإبراهيم بوكرين مدربا لحراس المرمى.

وأشرف غاريدو مباشرة بعد تعيينه على أول حصة تدريبية للوداد الرياضي بمركب بنجلون، وسيقوده مساء غد الثلاثاء بداية من الثامنة والنصف ليلا، في أول مباراة رسميا له لحساب الدوري المغربي الاحترافي، أمام أولمبيك خريبكة على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسبق للمدرب غاريدو أن أشرف على تدريب الوداد الرياضي سنة 2020، لكن لمدة قصيرة وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما سبق له تدريب الرجاء الرياضي في العام 2018 وقاده للتتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية، علما أن آخر تجربة له كانت مع الإسماعيلي المصري بداية الموسم الحالي، قبل أن ينفصل عنه.

وكانت الأنظار تتجه للتعاقد مع باتريس كارتيرون، المنفصل عن الاتفاق السعودي، إلا أن الطرفين لم يتفقا على بعض بنود العقد ليجري الاستعانة بغاريدو؛ إذ لم يجد مسؤولو الوداد صعوبة في إقناعه والتعاقد معه في ظرف وجيز.

شارك: