الوحدات يهزم أهلي حلب والكهرباء يفوز على الكويت الكويتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 09:25
لقطة من فوز سابق لفريق الوحدات الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد صالح راتب فريقه الوحدات الأردني إلى فوز ثمين على اتحاد أهلي حلب السوري 2-0، في المباراة التي احتضنها استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسجل راتب هدفي الفوز للوحدات في الدقيقتين (13 و78) من عمر المباراة التي سيطر على مجرياتها الفريق الأردني منذ بدايتها حتى نهايتها.

وفي مباراة ثانية سبقت مواجهة الفريقين الأردني والسوري، فاز الكهرباء العراقي على نظيره الكويت الكويتي 1-0 ليطيح به من البطولة رسميًّا بينما بات الفريق العراقي محتاجًا إلى الفوز في الجولة الأخيرة لضمان تأهله متصدرًا للمجموعة صوب نصف نهائي منطقة الغرب بالبطولة.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم محمود خليل في الدقيقة (74) من عمر المباراة، والتي شهدت تبادلًا للفرص والأفضلية بين الفريقين؛ لكنها بالنهاية ابتسمت للفريق العراقي.

وبات الوحدات يحتاج الفوز على الكويت الكويتي في الجولة الأخيرة مع انتظار هدية تعثّر الكهرباء أمام اتحاد أهلي حلب؛ لضمان التأهل متصدرًا للمجموعة، أو انتظار باقي نتائج المجموعات الأولى والثالثة لمعرفة مصيره إمّا الوداع أو التأهل كأفضل ثانٍ عن مجموعته.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الوحدات على اتحاد حلب 2-0 في العاصمة عَمَّان، بينما تعادل الكهرباء مع الكويت 0-0 في البصرة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الكويت على الوحدات 2-1 في الكويت، والكهرباء على اتحاد حلب 2-0 في مكة المكرمة.

وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدات على الكهرباء 3-1 في عَمّان، بينما تعادل اتحاد حلب مع الكويت 1-1 في مكة المكرمة، فيما شهدت الجولة الرابعة فوز الكهرباء على الوحدات 3-1 في البصرة، مع تعادل الكويت مع اتحاد حلب في الكويت.

وبعد ختام الجولة الخامسة، يتصدّر الكهرباء المجموعة برصيد 10 نقاط ويطارده الوحدات برصيد 9 نقاط، بينما تجمد رصيد الكويت الكويتي عند 6 نقاط، وبقي اتحاد أهلي حلب بالمركز الأخير برصيد نقطتين.

وتُقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حين يلتقي الوحدات مع الكويت في عَمّان، والكهرباء مع الاتحاد الأهلي في البصرة.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاثة.

شارك: