الهلال يكتسح أبها ويواصل الابتعاد بصدارة دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 23:34
لاعبو الهلال يحتفلون خلال فوزهم على أبها في المرحلة 18 من دوري روشن (X/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز الهلال تصدّره جدول ترتيب الدوري السعودي بفوز جديد كاسح على أبها بسباعية نظيفة، مساء اليوم الخميس ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

على ملعب مدينة فيصل بن فهد الرياضية بالرياض، كان من المتوقّع أن يكون زملاء القائد سالم الدوسري في طريق مفتوح لتحقيق الانتصار، وهو التوقّع الذي أصاب سريعًا كبد الحقيقة، مع حلول موعد الهدف الافتتاحي للمباراة في الدقيقة (18) بقدم متوسط الميدان الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.

ولم يتأخّر مواطنه، سفّاح منطقة الجزاء، ألكسندر ميتروفيتش، في تأمين نقاط الفوز مبكرًا بإضافته الهدف الثاني من علامة الجزاء في الدقيقة (25)، والذي تساوى به مع رائد ترتيب الهدافين وقائد النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 16 هدفًا حتى الآن.

وفي الشوط الثاني، أثمرت الغارات الهلالية المتكررة على الدفاعات الأبهاوية 5  أهداف أخرى، حمل أولها بصمة القائد سالم الدوسري في الدقيقة (72)، ثم عاد ميلينكوفيتش للتوقيع على الهداف الرابع لفريقه في الدقيقة (79).

بعد ذلك، أتى الدور على البديل محمد كنّو صاحب الهدف الخامس في الدقيقة (83) ومن بعده البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقة (86)، قبل أن يختم ميلينكوفيتش مهرجان التهديف بسابع الأهداف والهاتريك الشخصي له في الدقيقة (90+5).

وشهدت المباراة أرقامًا مميزة للهلال، إذ تمكّن من تحقيق فوزه الحادي عشر تواليًا لأول مرة في تاريخه بدوري المحترفين، كما نجح مدربه البرتغالي جورجي جيسوس في تحطيم رقمه القياسي لعدد الانتصارات المتتالية، بعدما حقق فوزه التاسع عشر تواليًا مع الهلال، متجاوزًا رقمه مع بنفيكا (18 فوزًا).

بهذا الانتصار الجديد بلغ "الموج الأزرق" نقطته الخمسين ليتقدّم في الصدارة بفارق 13 نقطة كاملة عن مُلاحقه النصر، الذي سيواجه غدًا الجمعة ضيفه الاتفاق، كما أنه يملك مباراة أخرى مؤجلة لحساب المرحلة 17 ستجمعه بالاتحاد. أمّا أبها، فيحتل المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة وبفارق نقطتين مؤقتًا عن الحزم، متذيل الترتيب.

ضمك يواصل زحفه نحو كوكبة المقدمة

وفي مباراة أخرى، واصل ضمك بقيادة، الجزائري المتألق فاروق شافعي، زحفه بثقة نحو كوكبة فرق المقدمة بتحقيقه فوزًا عريضًا على الطائي بثلاثية وقّعها تواليًا: شافعي ومواطنه عبد القادر بدران والروماني نيكولاي ستانسيو في الدقائق (57 و85 و90+11).

بهذا الفوز، رفع ضمك رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس، في حين توقّف رصيد الطائي عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي قمة وسط الترتيب، نجح الخليج في فك الارتباط مع الفيحاء على مستوى عدد النقاط، عقب التغلب عليه بثلاثية جونغ وو يونغ وخالد ناري من ركلة جزاء ونواف الحارثي بالخطأ في مرماه عند الدقائق (21 و32 و82) تواليًا.

وارتقى الخليج إلى المركز العاشر برصيد 22 نقطة، تاركًا المركز الحادي عشر للفيحاء بـ19 نقطة.

شارك: