الهلال يحصّن صدارته للدوري السعودي بفوز جديد على حساب الرائد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 19:07
احتفال ألكسندر ميتروفيتش بمساهمته الفاعلة في فوز الهلال على الرائد (X/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الهلال في تحطين صدارته محافظاً على مسافة الأمان مع ملاحقه النصر، وذلك عقب تحقيقه فوزاً سهلاً على ضيفه الرائد بثلاثية مقابل هدف اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

فوز جديد لنادي الهلال بلغ به نقطته الـ56 في زعامة دوري روشن، معزّزاً فارق النقاط إلى 7 مع ملاحقه المباشر، النصر الذي تغلب أمس السبت على الفتح بنتيجة (2-1).

على ملعب الهلال الجديد "المملكة أرينا"، كان من المتوقّع أن يهيمن "الزعيم" منذ بداية اللقاء، وهو ما حصل فعلاً منذ الدقيقة (3)، حين أعلن "سفّاحه" الصربي ألكسندر ميتروفيتش عن أول أهداف المواجهة، مستمراً في هواية هز الشباك، علماً أنّه أول لاعب هلالي يسجّل هدفاً على أرضية "المملكة أرينا" ودياً ورسمياً، بعد أن سبق ودوّن هدفاً في مرمى إنتر ميامي ضمن بطولة كأس موسم الرياض.

وقبل نهاية الشوط الأول، عاد الهلال ليغلق ملف المباراة مبكراً بتوقيعه الهدف الثاني ببصمة ميتروفيتش أيضاً من علامة الجزاء في الدقيقة (29)، ليعزّز وصافته لترتيب الهدافين برصيد 19 هدفاً ويشدّد الخناق على أكثر على المتصدر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر صاحب الـ21 هدفاً.

في الشوط الثاني، أراد الهلال القضاء سريعاً على أي إمكانية لـ"ريمونتادا" ولو مستبعدة للضيوف، وسعى منذ دخول الشوط لخطف هدف ثالث يؤمّن به انتصاره، والذي جاء ببصمة المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي في الدقيقة (52)، وفي الدقيقة (90+6) سجل الجزائري أمير سعيود هدف الرائد الوحيد لتنتهي المواجهة بتفوق هلالي 3-1.

الهلال يواصل اجتياحه بفضل "سفّاحه الصربي"

لا تعرف ماكينة ميتروفيتش الكفّ عن تسجيل الأهداف مع الهلال، حيث كسر الدولي الصربي الرقم القياسي له في تاريخ مشاركاته بالدوريات بشكل عام، بِـتسجيله 11 مرة على التوالي، كما وصل اللاعب لمساهمته رقم 33 مع الهلال خلال 29 مباراة فقط، حيث أحرز 28 هدفًا وقدّم 5 تمريرات حاسمة.

وعلى مدار 11 مباراة متتالية في دوري روشن السعودي، لم تتوقف أهداف ميتروفيتش مع الهلال، حيث تمكن الهداف التاريخي للمنتخب الصربي من هز شباك فرق كل من الخليج، الأهلي، الفتح، التعاون، الحزم، النصر، الطائي، الوحدة، أبها، الفيحاء، وأخيرًا الرائد.

وفي استمرار لأرقامه المرعبة، ومنذ أول مباراة لعبها ميتروفيتش مع الهلال، لا يوجد أي لاعب في دوري روشن السعودي سجل مع ناديه ومنتخب بلاده أكثر منه، حيث أحرز 33 هدفًا.

يُذكر أنّ الهلال يسير بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات، بقيادة المدرب البرتغالي الخبير خورخي خيسوس، المتوّج بجائزة أفضل مدرب في الدوري للمرة الثالثة توالياً، إذ يحتل صدارة الدوري المحلي، كما تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وصوله لثمن النهائي في دوري أبطال آسيا.

شارك: