الهلال يتصدر.. ما ترتيب أندية دوري روشن بالقيمة السوقية؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 19:01
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة جمعت الهلال والاتحاد (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24، أمسية اليوم الجمعة 11 أغسطس/ آب، حيث يحل الحزم ضيفًا على الأهلي، العائد من جديد إلى المسابقة، بعد موسم واحد قضاه الفريق الأهلاوي في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

وستتجه أنظار الكثيرين إلى البطولة السعودية خلال الموسم الجديد، لا سيما بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع العديد من النجوم العالميين.

وشهد الميركاتو الصيفي الحالي تعاقد الفرق السعودية الأربعة الكُبرى مع أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام الصربي سيرجي ميلنيكوفيتش سافيتش إلى الهلال، وذهاب الجزائري رياض محرز إلى الأهلي، وتعاقد النصر مع السنغالي ساديو ماني.

وفي ظل حضور كوكبة من أفضل لاعبي العالم إلى أندية دوري روشن، زادت القيمة السوقية للبطولة السعودية بشكل ضخم، ووصلت إلى 810.43 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويتصدر نادي الهلال قائمة أغلى الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من دوري روشن بالنسبة إلى القيمة السوقية للاعبيه، والتي تصل إلى 163.40 مليون يورو، ويأتي النصر في المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت 152.98 مليون يورو.

أعلى 7 أندية قيمة سوقية في الدوري السعودي

وفي المرتبة الثالثة، يأتي الأهلي بقيمة سوقية بلغت 150.23 مليون يورو، ثم نادي الاتحاد رابعًا بقيمة سوقية وصلت إلى 119.88 مليون يورو، يليه الاتفاق بـ"44.48" مليون يورو، ثم الفتح في المركز السادس بـ"24.78" مليون يورو، فيما جاء الشباب سابعًا بقيمة سوقية بلغت 23.68 مليون يورو.

وعلى صعيد اللاعبين، يُعتبر الصربي سافيتش نجم الهلال الجديد، هو الأعلى في القيمة السوقية بدوري روشن السعودي، بـ50 مليون يورو، يليه متوسط ميدان الاتحاد، البرازيلي فابينيو، بقيمة سوقية وصلت إلى 42 مليون يورو.

وجاء الفرنسي سان ماكسمين، جناح الأهلي، في المركز الثالث بـ32 مليون يورو، وفي المرتبة الرابعة، يتساوي البرازيلي مالكوم محترف الهلال، مع مواطنه روجير إيبانيز مدافع الأهلي، بقيمة سوقية وصلت إلى 30 مليون يورو لكل منهما، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: