الهلال في المركز 44 عالميًا ويتفوق على أندية أوروبية كبيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 12:11
فريق الهلال السعودي حقق أرقامًا قياسية عديدة في الموسم الحالي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتل نادي الهلال السعودي المركز الـ44 ضمن أفضل الفرق على مستوى العالم، وفقًا لآخر تحديث في تصنيف شبكة "أوبتا" المُتخصصة في الأرقام والإحصائيات، اليوم الخميس 28 مارس/ آذار.

ويملك "الزعيم" في رصيده 86.1 نقطة، وتأتي أندية أوروبية كبيرة خلفه في التصنيف، على غرار غلطة سراي التركي، ريال بيتيس الإسباني، كلوب بروج البلجيكي، أولمبيك ليون الفرنسي، وإيفرتون الإنجليزي.

ويُعتبر الهلال هو النادي العربي الوحيد الذي دخل ضمن أفضل 50 فريقًا على مستوى العالم، ويليه في الترتيب عربيًا نادي النصر السعودي صاحب المركز الـ93 عالميًا برصيد 81.8 نقطة.

ويتصدر مانشستر سيتي تصنيف "أوبتا" برصيد 100 نقطة، ثم ريال مدريد بـ97.1 نقطة، بالتساوي مع إنتر ميلان، وفي المرتبة الرابعة ليفربول برصيد 96.4 نقطة، ثم أرسنال خامسًا بـ94.8 نقطة.

الهلال يُقدم مستويات رائعة خلال الموسم الحالي

ويشهد الموسم الحالي 2023-24 تقديم الهلال مستويات مذهلة مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، سواء محليًا وقاريًا؛ إذ يحتل الفريق صدارة دوري روشن السعودي برصيد 68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، بعد مرور 24 جولة من عمر المسابقة.

كما حجز أزرق العاصمة بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى بلوغه نصف النهائي في دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي ذهابًا وإيابًا.

الهلال الاتحاد دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


كذلك يمكن أن يُنافس الهلال على بطولة أخرى، حيث سيلعب في كأس السوبر السعودي، خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل بالإمارات، والتي تقام بمشاركة 4 فرق، وسيواجه الفريق الهلالي في نصف النهائي غريمه التقليدي النصر، فيما ستكون المباراة الأخرى ما بين الاتحاد والوحدة.

واستطاع الفريق الهلالي خلال الفترة الماضية تحطيم الرقم العالمي المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

وكسر الهلال هذا الرقم بعد الفوز على الاتحاد بثنائية نظيفة في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ثم عزز النادي السعودي رقمه التاريخي بعد الانتصار بالدوري على ضمك بنتيجة 2-1، ووصلت سلسلة انتصارات الفريق حاليًا إلى 29 فوزًا متتاليًا.

ووصل "الزعيم" إلى 37 مباراة هذا الموسم دون هزيمة، مع 34 فوزًا وثلاثة تعادلات، وهي أطول سلسلة حالية في عدم الخسارة عبر كرة القدم العالمية، خلف نادي باير ليفركوزن الألماني الذي لم يُهزم على مدار 38 مواجهة في كل المسابقات.

شارك: