الهلال السعودي يدخل في مفاوضات جدية مع جناح برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 20:46
الهلال السعودي يفاوض جناج برشلونة الإسباني (X/ Al Hilal)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت يومية سبورت (Sport) الإسبانية، اليوم السبت 6 يناير/ كانون الثاني، إن فريق الهلال السعودي يتفاوض مع برشلونة للتعاقد مع الجناح الدولي البرازيلي رافينيا (27 عامًا) في سوق الانتقالات الشتوية الحالية 2024.

يمضي النجم الأعسر -صاحب 19 مباراة دولية مع البرازيل- موسمه الثاني تواليًا مع برشلونة، بعد أن وفد إليه صيف عام 2022 من فريق ليدز يونايتد الإنجليزي، مقابل 58 مليون يورو.

سبورت أكّدت وجود مفاوضات بالفعل من جانب فريق الهلال للتعاقد مع رافينيا، لكنها استبعدت أن يوافق النادي الكاتالوني في منتصف الموسم، ورجّحت أن تتم الصفقة في الصيف، حينما تنتهي منافسات الموسم.

في الموسم الحالي، لا يقدّم رافينيا المستويات اللافتة التي انتظرتها جماهير الفريق، حيث سجّل 3 أهداف فقط في كل المباريات، ومن المتوقّع أن يوافق برشلونة على العروض القادمة للاعب في الصيف.

رافينيا كان على رادار العملاق العاصمي السعودي الآخر، النصر، حيث أكد الصحفي جيانلويجي لونجاري مراسل سبورت إيطاليا، أن (العالمي) استفسر من برشلونة الصيف الماضي عن رافينيا، غير أن اللاعب فضل البقاء.

ربما يشهد الصيف المقبل للعام الحالي 2024 صراعًا عاصميًّا بين قطبي الرياض الهلال والنصر للتعاقد مع النجم البرازيلي رافينيا، خاصة في ظل رغبة برشلونة في بيعه والتعاقد مع أسماء أكثر وزنًا في كرة القدم الأوروبية.

تبلغ قيمة رافينيا التسويقية الحالية 50 مليون يورو، وقد انخفضت بمقدار 10 ملايين يورو عن العام الماضي (2023)، بسبب تراجع مستويات اللاعب في ملعب (مونتغويك) الذي يحتضن مباريات برشلونة مؤقتًا.

الهلال متصدر الدوري السعودي

بدوره، يقدم الهلال مع مدربه خورخي خيسوس موسمًا مميزًا في الدوري السعودي (2023-24)، حيث يتصدر لائحة المسابقة بواقع 53 نقطة بعد مرور 19 جولة، مبتعدًا بفارق مريح عن الوصيف فريق النصر صاحب 46 نقطة.

ويحظى (الزعيم) بأفضل خط هجوم في المسابقة بعدما أحرز 59 هدفًا، وهو أيضًا أقوى خط دفاع باستقباله 9 أهداف فقط.

وكان الهلال قد تأهل إلى ثمن مسابقة نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الكروي الحالي، بتصدره المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، وسيلاقي فريق سيباهان الإيراني.

شارك: