هدف خيالي من لاعب النصر.. هل يُنافس على جائزة بوشكاش؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-25 11:15
البرازيلي أليكس تيليس لاعب النصر يحتفل بهدفه في شباك الاتفاق (Twitter/ spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

امتدحت صحيفة "eldiariony" الإسبانية الهدف الرائع الذي سجله محترف نادي النصر، البرازيلي أليكس تيليس، خلال مباراة الاتفاق، والتي انتهت نصراوية بثلاثية مقابل هدف وحيد، ضمن الجولة الـ18 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وأوضحت الصحيفة أن تيليس أحرز هدفًا لا يتكرر كثيرًا في عالم كرة القدم، موضحة أن لاعب النصر من الممكن أن ينافس على جائزة "بوشكاش" لعام 2024، والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في كل عام لصاحب أفضل هدف خلال السنة.

وأضافت: "لم يكن هدف اللاعب الأيسر مبهرًا بجودته وتنفيذه فحسب، بل مهّد أيضًا لفوز النصر على الاتفاق لكونه أول أهداف المباراة؛ ففي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كان النصر يبحث عن هدف يمنحه الأفضلية، وجاء بطريقة غير متوقعة، حيث صوَّب تيليس تسديدة مذهلة تركت الجميع في حالة ذهول".

وكان "فيفا" قد كشف عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العام 2023، وقال إن الجائزة المُسماة باسم المهاجم المجري الأسطوري، فيرينتس بوشكاش، الذي اُشتهر بأهدافه الفردية الرائعة، ستحتفي هذه السنة بأروع هدف في فترة ما بين 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023.

ويعني ذلك أن هدف تيليس لا يملك الفرصة للمنافسة على جائزة "بوشكاش" للعام الحالي 2023، مع إمكانية دخوله قائمة الأهداف المرشحة للجائزة في نسخة العام القادم.

أرقام أليكس تيليس مع النصر

انضم تيليس (31 عامًا) إلى النصر في فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من مانشستر يونايتد، وخلال 14 مباراة خاضها مع فريقه في كل المسابقات، أحرز اللاعب البرازيلي هدفين وقدّم تمريرتين حاسمتين.

وجاء هدف تيليس الأخير من تصويبة صاروخية مُدوية بيسراه "لا تُصد ولا تُرد" عند الدقيقة 43، ليُسهم في فوز النصر على الاتفاق، مما رفع رصيد فريقه إلى 40 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، وتنقصه مباراة عن نادي الهلال صاحب الصدارة بـ50 نقطة.

شارك: