النقطة 70 كلمة السر | متى يعود الأهلي إلى دوري روشن؟

2023-03-13 13:51
أرشيفية- أهلي جدة يوجد في صدارة دوري يلو الدرجة الأولى السعودي (twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى فريق الأهلي السعودي ضربة موجعة في طريقه نحو العودة إلى دوري روشن للمحترفين، بعد السقوط المفاجئ أمام ضيفه الرياض بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة 25 من دوري يلو "الدرجة الأولى"، مساء يوم الأحد.

وبعد 5 انتصارات متتالية والتربُع على صدارة جدول ترتيب دوري يلو تحت قيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عاد "الراقي" لطريق التعثر مرة أخرى، ليُثير مخاوف جماهيره بشأن إمكانية العودة إلى مصاف الكبار مجددًا مع نهاية الموسم الحالي.

وبات الأهلي صاحب الـ52 نقطة، مهددًا وبشكل كبير بفقدان الصدارة لصالح الحزم الوصيف، في حال فوز الأخير على ضيفه أحد ضمن مباريات الجولة 25 يوم الثلاثاء، وفي هذا الصدد نستعرض فرص "قلعة الكؤوس" فيما تبقى من مباريات هذا الموسم.

متى يعود الأهلي إلى دوري المحترفين؟

يحتاج الأهلي لإنهاء الموسم بين أول 4 مراكز في جدول ترتيب دوري يلو، وهو أمر قد يبدو سهلًا من الناحية النظرية، بسبب فارق الإمكانات والدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به الفريق مقارنة بمنافسيه في الدرجة الأولى.

يُمكن القول إن طريق الأهلي ممهد بالفعل وبشكل كبير نحو العودة إلى دوري المحترفين، والثلاثي الأقرب معه رقميًا حتى الآن، هو الحزم والرياض والأخدود.

وحتى كتابة هذه السطور، يتصدر الأهلي الترتيب بـ52 نقطة، يليه الحزم بفارق نقطتين أقل، ثم الرياض ثالثًا بـ48 نقطة والأخدود بـ47 نقطة، بينما يبتعد فريق العربي (الخامس) عن صاحب المركز الرابع بـ8 نقاط كاملة.

ومع تبقي 10 مباريات كاملة لفريق العربي، فإن أقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه الأخير هو 69 نقطة، وربما يقل حال تعثره بالتعادل أو الخسارة في أي من الجولات المُقبلة.

وبناء على ذلك، فإن وصول الأهلي للنقطة رقم 70 هذا الموسم سيضمن له العودة بشكل رسمي إلى أندية القمة بعد فترة كارثية لأحد كبار كرة القدم السعودية على مدار الأشهر الماضية.

وبذلك سيكون "الراقي" بحاجة لتحقيق 6 انتصارات فقط خلال 9 جولات متبقية ليعود إلى مكانه الطبيعي مرة أخرى، بعد موسم استثنائي على كافة الأصعدة.

مباريات الأهلي المتبقية في دوري يلو

كان من المقرر أن يلتقي الأهلي مع الفيصلي في الجولة المقبلة يوم السبت 18 مارس/ آذار، لكن المباراة تأجلت لموعد لاحق بسبب إقامة سباق فورمولا 1 في مدينة جدة بين يومي 17 و19 من الشهر الحالي.

وبخلاف الفيصلي، سيلتقي الأهلي تباعًا مع الجبلين والعين والساحل وهجر والعربي والشعلة والقادسية، ثم الحزم في الجولة الختامية أواخر شهر مايو/ أيار المقبل.

شارك: