النصر يمطر شباك أُحد بخماسية ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس الملك

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-25 23:36
ساديو ماني يحتفل بتسجيله هدف النصر الأول في شباك نادي أُحد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تابع النصر عروضه الهجومية القوية وألحق بمضيفه فريق أُحد خسارة قاسية قوامها خمسة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين على أرضية ملعب الأمير عبد الله الفيصل، في دور الـ 32 من مسابقة كاس خادم الحرمين الشريفين.

اتسم أداء النصر في بداية المباراة بسرعة كبرى مقارنةً بالفريق الضيف، ولم تمر سوى 16 دقيقة حتى تقدم السنغالي ساديو ماني بالهدف الأول للعالمي من ركلة جزاء نجح في تحويلها إلى الشباك.

وعقب الهدف، ضغط النصر بقوة على دفاعات أحد، وسدد أندرسون تاليسكا بجوار القائم في الدقيقة 26، ثم حاول الفريق المنافس القيام بردة فعله لتعويض تأخره؛ لكن لاعبيه افتقدوا اللمسة الأخيرة الحاسمة، حتى الدقيقة الأخيرة من عُمر الشوط الأول التي شهدت تسجيل المهاجم البولندي كونراد ميشالاك هدف التعادل لأُحد.

واستعاد النصر زمام المباراة في الشوط الثاني؛ إذ أحرز سيكو فوفانا الهدف الثاني من تصويبة صاروخية سكنت شباك أُحد في الدقيقة 62، ثم أضاف زميله أندرسون تاليسكا الهدف الثالث في الدقيقة 73.

وأسهم هدف تاليسكا في منح النصر الأفضلية في المباراة، حيث سيطر الفريق على مجريات اللعب، وصنع العديد من الفرص، حتى تمكن أيمن يحيى سالم من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 81، ثم أضاف سامي خليل النجعي خامس الأهداف في الدقيقة 86.

وغاب عن المباراة الثنائي كريستيانو رونالدو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بسبب معاناتهما من الإرهاق بسبب توالي المباريات.

شارك: