النصر يتصدر.. ما ترتيب فرق كأس الملك سلمان بالقيمة السوقية؟

2023-03-06 19:57
فريق النصر السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر نادي النصر السعودي قائمة أغلى الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية 2023 "كأس الملك سلمان للأندية، بالنسبة إلى القيمة السوقية للاعبيه، والتي تصل إلى 80.85 مليون يورو، حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُمثل النصر نسبة 18.2% من القيمة السوقية الإجمالية للأندية المشاركة في كأس الملك سلمان، ويأتي في المركز الثاني نادي الشباب السعودي بقيمة سوقية بلغت 40.25 مليون يورو، ثم مواطنه الهلال بقيمة سوقية وصلت إلى 39.63 مليون يورو.

وجاء في المرتبة الرابعة نادي الوحدة الإماراتي، بقيمة سوقية بلغت 35.78 مليون يورو، ثم نادي الاتحاد السعودي خامسًا بقيمة سوقية وصلت إلى 29.43 مليون يورو، يليه السد القطري بـ"22.30" مليون يورو، ثم الزمالك المصري في المركز السابع بـ"20.58" مليون يورو.

وفي المركز الثامن، جاء نادي الوداد المغربي بقيمة سوقية بلغت 19.20 مليون يورو، ثم نادي الترجي التونسي بالمرتبة التاسعة بقيمة سوقية وصلت إلى 18.73 مليون يورو، بينما حل نادي الرجاء المغربي في المركز العاشر، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 15.40 مليون يورو.

واستحوذت الأندية السعودية على نسبة 43% من القيمة الإجمالية السوقية للفرق المشاركة في كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، فيما جاءت الأندية المغربية في المركز الثاني بنسبة 10%، ثم الأندية التونسية بنسبة 9%.

ترقب لقرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، أمسية الإثنين 6 مارس/ آذار، مراسم قرعة بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، بعد ختام منافسات الدور التمهيدي، الذي شهد مشاركة 4 أندية (فحمان وهورسيد وفولكان وأرتا سولار).

ونجح فريق فحمان اليمني في المرور إلى الدور الأول، بعد فوزه على أرتا سولار الجيبوتي بنتيجة 2-1، ليُكمل عقد المشاركين في الحدث المرتقب، الذي يُختتم بنظام التجمع في السعودية خلال شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب المقبلين.

ويُقام الدور الأول في كأس الملك سلمان بمشاركة 24 فريقًا، ويُقام بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ثم يصل إلى الدور الثاني 12 فريقًا، يلعبون مباراتي ذهاب وإياب، ليتأهل عنهم إلى دور المجموعات 6 أندية تنضم إلى الستة أندية الأعلى تصنيفًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهم أبطال الدوريات الموسم الماضي (الزمالك والترجي وشباب بلوزداد والوداد والسد والهلال)، بجانب 4 أندية يقدم لهم الاتحاد العربي دعوة خاصة.

وانطلاقًا من دور المجموعات، ستُقام بطولة كأس الملك سلمان كاملةً في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم تقسيم الفرق الـ16 إلى 4 مجموعات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى ربع النهائي، ثم تستمر الأدوار الإقصائية حتى المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن الرجاء المغربي حصد لقب النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية الأبطال، بعد فوزه في المباراة النهائية على الاتحاد السعودي بركلات الترجيح (4-3)، إثر نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي (4-4).

شارك: