النصر والشارقة يتأهلان إلى مجموعات دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-22 22:50
من مباراة النصر السعودي وشباب الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا (Twitter/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز النصر السعودي مقعده في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، بفوزه على ضيفه شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 4-2 في سيناريو مثير، في مباراة الملحق الفاصل على ملعب "مرسول بارك".

وتقدم النصر في النتيجة مبكرًا عن طريق المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا بضربة رأسية محكمة عند الدقيقة (11)، إثر استغلاله تمريرة حاسمة من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من علامة الركنية.

ولم يدم تقدم الفريق السعودي طويلًا؛ إذ تمكن يحيى الغساني من إدراك التعادل لفريقه شباب الأهلي في الدقيقة (18)، ليستمر التعادل بهدف لمثله حتى صافرة نهاية الشوط الأول، رغم بعض الفرص التي أتيحت للنصر، وسط مطالبة كريستيانو رونالدو بركلة جزاء في الدقيقة (45+2).

وعاد الغساني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ليضع فريقه الإماراتي في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني في مرمى الحارس نواف العقيدي، واضعًا العالمي في وضع معقد للغاية على أرضه وأمام جماهيره.

وبعد هدف شباب الأهلي، بادر لاعبو "العالمي" إلى الهجوم؛ حيث كان تاليسكا قريبًا من تسجيل هدف التعادل (49) عبر تسديدة قوية، كما حاول الإيفواري غيسلان كونان التسجيل في الدقيقة (62) لكن دون جدوى.

وطالب لاعبو النصر مجددًا بركلة جزاء، لكن الحكم أعلن عدم وجود أي خطأ، قبل أن يتمكن الظهير الأيمن سلطان الغنام من إدراك التعادل للنصر قبل لحظات من صافرة نهاية الوقت الأصلي، وبالتحديد عند الدقيقة (88).

وفي الدقيقة (90+5) ظهر تاليسكا ليسجل الهدف الثالث للنصر ويمنحه تأشيرة التأهل لدور المجموعات، قبل أن يسجل بروزوفيتش هدف الأمان في الدقيقة (90+7) بعد تمريرة حاسمة من رونالدو.

الشارقة الإماراتي يتأهل على حساب تراكتور الإيراني

في مباراة أخرى، تأهل الشارقة الإماراتي إلى دور المجموعات، بعد فوزه على مضيفه تراكتور الإيراني بنتيجة 3-1 الثلاثاء في استاد يادكار.

وسيشارك بطل كأس الإمارات في دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه، أما تراكتور فيغيب عنه للسنة الثانية تواليًا، بعدما كانت آخر مشاركة له في 2021 عندما فاز على الشارقة نفسه 2-0 إيابًا بعد التعادل ذهابًا 0-0 في دور المجموعات.

وافتتح الشارقة التسجيل بعد تسديدة من لوكاس أبعدها حارس مرمى تراكتور حسين بور إلى ركنية لعبها البوسني ميراليم بيانيتش وارتقى لها شاهين عبد الرحمن برأسه  ليضعها في الشباك عند الدقيقة (25).

وحاول رابع الدوري الإيراني في الموسم الماضي مدعومًا بنحو 65 ألف متفرج العودة إلى المباراة عبر تسديدة من الإسباني ألفارو خيمينيز تعامل معها الحارس عادل الحوسني ببراعة في الدقيقة (45)، وتألق الحارس مجددًا بإبعاد رأسية قوية من البرازيلي غوستافو فاجينين في الدقيقة (63).

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة بعدما أضاف الشارقة الهدف الثاني عبر عثمان كمارا بعد تمريرة البرازيلي لوان بيريرا (85)، وقلص صاحب الأرض الفارق بعد دقيقة برأسية البديل مهدي هاشم إثر خروج خاطئ من الحوسني في الدقيقة (86).

وقضى الشارقة على آمال تراكتور بالعودة بإضافته الهدف الثالث بعدما حصل الحسن صالح على ركلة جزاء سددها البرازيلي كايو لوكاس بنجاح في الدقيقة (90).

شارك: