النصر ضد الفيحاء.. الأرقام تؤكد تألق أوتافيو التهديفي مؤخرًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 00:25
البرتغالي أوتافيو يحتفل بهدفه خلال مباراة النصر ضد الفيحاء (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة النصر ضد الفيحاء في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، تألقًا كبيرًا من جانب متوسط الميدان البرتغالي أوتافيو مع "فارس نجد".

وأحرز أوتافيو هدف تقدم النصر ضد الفيحاء في الشوط الأول من كرة رأسية عند الدقيقة 17، مُستغلًا عرضية مُتقنة من لاعب الوسط السعودي عبد الله الخيبري.

مباراة النصر ضد الفيحاء تُثبت تحسن مردود أوتافيو تهديفيًا

وأثبتت مباراة النصر ضد الفيحاء أن أوتافيو يعيش حالةً من التميز مؤخرًا على صعيد الإسهام التهديفي؛ إذ إن لاعب الوسط أسهم مع "العالمي" في إحراز 8 أهداف خلال آخر 10 مباريات، بتسجيله 4 أهداف، وتقديمه 4 تمريرات حاسمة.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، استطاع اللاعب صاحب الـ29 عامًا التسجيل في بطولة دوري روشن السعودي أمام فرق: الحزم، أبها، الفيحاء، الرياض، التعاون، والفتح، فيما صنع هدفين أمام نادي الاتحاد.

وفي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، قدّم اللاعب تمريرتين حاسمتين في مباراة النصر والشباب، التي انتهت 5-2 لصالح الكتيبة النصراوية، وتأهله إلى نصف نهائي المسابقة.

ويُعتبر هدف أوتافيو في مباراة النصر ضد الفيحاء هو الأول للنجم البرتغالي هذا الموسم في بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان أوتافيو قد انضم إلى النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من العملاق البرتغالي بورتو، وينتهي عقده مع "العالمي" في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 30 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وحصد اللاعب الدولي 9 ألقاب خلال مسيرته مع ناديه السابق بورتو، وهي الدوري البرتغالي 3 مرات، وكأس البرتغال 3 مرات، وكأس السوبر البرتغالي مرتين، وكأس الدوري البرتغالي مرة واحدة.

النصر يتجاوز عقبة الفيحاء ويواجه العين الإماراتي

كان النصر السعودي قد تفوّق على مواطنه الفيحاء بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب "الأول بارك" أمسية الأربعاء 21 فبراير/ شباط، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

النصر ضد الفيحاء


وبعد هدف أوتافيو في الشوط الأول، أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو ثاني الأهداف عند الدقيقة 86؛ ليحجز الفريق النصراوي بطاقة عبوره إلى دور الثمانية في البطولة القارية، بعدما حقق الفوز ذهابًا على الفيحاء بهدف دون رد.

وضرب نادي النصر موعدًا ناريًا في ربع نهائي دوري أبطال آسيا؛ حيث سيلتقي ذهابًا مع مضيفه العين الإماراتي، يوم 4 مارس/ آذار المقبل، وبعد أسبوع سيُقام لقاء الإياب في السعودية.

شارك: