النجم يشتكي الترجي إلى الاتحاد الأفريقي بسبب لافتة "مشينة"

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 21:06
لقطة من مباراة النجم الساحلي والترجي الرياضي في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب نادي النجم الساحلي التونسي من إدارة الترجي الرياضي بالاعتذار، عن اللافتة التي رفعتها جماهيره خلال المباراة الأخيرة التي جمعتهما في إطار الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بملعب رادس مساء السبت الماضي، والتي وانتهت بخسارة فريق جوهرة الساحل بنتيجة 2-0، وتوديعه للبطولة منذ دور المجموعات.

وأعلن النجم أنه قام بمراسلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الموضوع وتطبيق ما تقتضيه لوائحها في هذا الصدد وتحديدًا الفصل (132).

النجم يطالب الترجي بالاعتذار

وجاء في بيان رسمي لإدارة النجم عبر الصفحة الرسمية للنادي على منصة "فيسبوك": "تندد إدارة النجم الرياضي الساحلي بلافتة العار والسقوط الأخلاقي، التي رفعتها فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي خلال مقابلة الجولة الخامسة لرابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم بين النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي".

وأضاف نص البيان: "ندعو هيئة الفريق المنافس إلى الاعتذار لجماهير النجم ومسؤوليه وأبناء جهة الساحل، واتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال المشينة".

وأثارت لافتة رفعتها فئة من جماهير الترجي، غضب جماهير ولاعبين ومسؤولين سابقين في النجم الساحلي، معتبرين إياها إساءة إلى جهة الساحل والفريق.

وللتذكير فإن الترجي ما يزال مهددًا بعقوبة الحرمان من المشاركة في المسابقات القارية لموسم كامل، في حال شهدت مدرجاته أعمال عنف أو شغب أو إشعال شماريخ واستعمال ألعاب نارية في مبارياته الأفريقية، وذلك على خلفية أحداث ربع نهائي النسخة قبل الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

وتوجّه فريق النجم في ختام بيانه بطلب إلى وسائل الإعلام من أجل تنقية الأجواء في كرة القدم التونسية.

وحصد الترجي الرياضي فوزًا مهمًّا على حساب مواطنه النجم الساحلي (2-0) ليقترب فريق "المكشخة" من التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما رفع رصيده للنقطة الثامنة في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة، خلف بترو أتلتيكو الأنغولي صاحب الصدارة برصيد 11 نقطة، والذي ضمن تأهله إلى دور الـ8.

بينما ودّع فريق النجم الساحلي التونسي منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تذيّل المجموعة برصيد 4 نقاط من 5 مباريات، ويأتي نادي الهلال السوداني في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويحتاج الفوز في الجولة الأخيرة من أجل حسم تأهله.

شارك: