المنتخب السعودي يصطدم بكوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 20:14
من مباراة منتخب السعودية وتايلاند بكأس آسيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى المنتخب السعودي دور مجموعات كأس آسيا 2024 بتعادل سلبي أمام منتخب تايلاند، ليبلغ ثمن النهائي برصيد 7 نقاط، بينما ضمن منتخب تايلاند تأهله في المركز الثاني، أما منتخب عمان فخرج من البطولة إثر تعادله مع قيرغيستان (1-1).

وسيلتقي المنتخب السعودي في ثمن النهائي بنظيره منتخب كوريا الجنوبية ثاني المجموعة الخامسة في قمة واعدة، بينما يواجه منتخب تايلاند نظيره الأوزبكي ثاني المجموعة الثالثة.

أقيمت مباراة الأخضر السعودي وتايلاند على ملعب المدينة التعلمية وسط حضور جماهير غفير، بينما استضاف ملعب الثمامة المواجهة الثانية في المجموعة ذاتها بين منتخبي عمان وقيرغيستان.

المنتخب السعودي يتعادل سلبا مع تايلاند

دخل لاعبو المنتخب السعودي بتشكيلة مغايرة عن تلك التي لعبت المباراتين الماضيتين، حيث أجرى روبرتو مانشيي بعض التغييرات، وحاولوا تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر، حيث أتيحت لهم فرصة ذهبية من ركلة جزاء في الدقيقة (12) لكن عبد الله رديف أهدرها.

وفي الدقيقة (26) منع حارس تايلاند سارانون أنوين المنتخب السعودي من هدف محقق بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر سالم الدوسري، حيث نجح في تحويلها لركنية. بعد ذلك حاول لاعبو السعودية عديد المرات، لكن جميع محاولاتهم وقفت أمام الدفاع التايلاندي.

وفي الدقيقة (72) أضاع الدوسري فرصة أخرى سانحة للتسجيل بعد تمريرة حاسمة من عبد الرحمان غريب، حيث نجح حارس تايلاند أنوين مرة أخرى في صد تسديدة لاعب الهلال السعودي، بعدها تفنن لاعبو الأخضر في إهدار الفرص واحدة تلو الأخرى إلى غاية صافرة النهاية.

منتخب عمان يتعادل ويغادر البطولة

في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، فشل منتخب عمان في الفوز على قيرغيستان وتعادل معه بنتيجة 1-1، ليضيع فرصة التأهل إلى ثمن النهائي كأحد أفضل ثوالث المجموعات.

وافتتح المنتخب العماني التسجيل عند الدقيقة الثامنة عبر محسن الغساني، بعد كرة ارتدت من حارس مرمى قيرغيستان، حيث تابعها المهاجم العماني في المرمى وسط زحمة من السيقان داخل منطقة الجزاء.

ونجح لاعبو الأحمر العماني في تسيير ما تبقى من عمر شوط المباراة الأول بنجاح، وبالتفوق بنتيجة هدف نظيف، وهي النتيجة التي كانت تكفيهم من اجل ضمان التأهل للدور ثمن النهائي.

وفي الشوط الثاني، اسحوذ لاعبو عمان على الكرة وحاولوا مرارًا تسجيل هدف قاتل يضمن لهم التأهل، لكن ذلك لم يتحقق لهم، لياتي الخبر السيء في الدقيقة (80) عندما نجح منتخب قيرغيستان في تسجيل هدف التعادل بشكل مباغت عبر جويل كوجو بعد خطأ دفاعي قاتل.

على ضوء نتيجتي المباراتين، حسم المنتخب السعودي تأهله للدور ثمن النهائي في المركز الأول برصيد 7 نقاط ورافقه منتخب تايلاند في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، في حين ودع منتخبا عمان وقيرغيستان البطولة بشكل مبكر.

شارك: