المنتخب السعودي يبدأ تدريباته في قطر استعدادًا لكأس العالم

2022-11-17 21:05
جانب من تدريبات المنتخب السعودي في الدوحة (Getty)
Source
المصدر
أ.ف.ب
+ الخط -

أجرى المنتخب السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، أولى تدريباته في منتجع شاطئ سيلين (57 كلم جنوب الدوحة)، بعد أقل من 24 ساعة من وصوله إلى قطر للمشاركة في مونديال 2022.

وكان المنتخب السعودي خاض آخر تجاربه الاستعدادية للحدث الكروي الذي يقام للمرة الأولى في دولة عربية، بالخسارة أمام كرواتيا وصيفة بطلة العالم في النسخة الأخيرة في روسيا قبل أربع سنوات، بنتيجة صفر-1 في الرياض.

وتابع التدريبات رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل الذي اعتبر في تصريحات تلفزيونية أن اختيار منتجع على شاطئ سيلين جاء "بسبب الهدوء الذي يتمتع به المكان بعيدًا عن صخب المدينة، بالإضافة إلى النوعية العالية لأرضية ملعب التدريب في هذا المقر".

وأوقعت القرعة المنتخب السعودي في مجموعة قوية تضم منتخب الأرجنتين أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة نجمه ليونيل ميسي وبولندا التي يقودها أحد أفضل الهدافين العالميين بشخص روبرت ليفاندوفسكي إضافة لمنتخب المكسيك.

ويفتتح منتخب "الصقور الخضر" مبارياته بمواجهة العملاق الأمريكي الجنوبي في 22 من الشهر الحالي، ثم بولندا في 26 وينهي مباريات الدور الأول بمواجهة المكسيك في 30 منه ويأمل في تكرار إنجاز 1994 والصعود إلى دور الـ16 من البطولة.

وخاضت السعودية 16 مباراة في جميع مشاركاتها بالنهائيات وفازت في 3 مباريات (ضد المغرب وبلجيكا 1994 ومصر 2018) مقابل تعادلين و11 هزيمة.

شارك: